رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يشدد على أهمية توثيق الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة ضد الإرهاب

نشر
الأمصار

أجرى رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، زيارة إلى مقر وزارة الدفاع.

واجتمع سيادته فور وصوله بالقادة والآمرين والملاكات المسؤولة في الوزارة، يتقدمهم السيد وزير الدفاع.

واستمع القائد العام للقوات المسلحة لإيجاز عن سير العمليات ومتابعة الخطط والبرامج التنفيذية والميدانية ضمن نطاق عمل الوزارة ومسؤولياتها.

واستذكر السوداني في كلمة له أمام القيادات والملاكات المتقدمة، شهداء العراق خصوصا ونحن نعيش أيام الذكرى الخامسة للانتصار على داعش الإرهابي، وتعلق الأمن والاستقرار المتحقق اليوم، بالتضحيات الجسام التي قدمها أولئك الأبطال.

ووجه القائد العام بمعالجة جملة من الملاحظات عن مسار عمل الوزارة، من خلال اتخاذ إجراءات واضحة بشأنها، على أن يتم عقد اجتماع لاحق للوقوف على ما تم إنجازه من هذه الإجراءات.

وشهد الاجتماع عرض الخطط الأمنية ضمن البرنامج الحكومي ومسارات تنفيذها، وإعادة الانتشار للقطعات العسكرية في المدن، وتسليم الملف الأمني فيها لوزارة الداخلية.

وشدد السوداني على أهمية توثيق الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة بصنوفها كافة، في معركة خاضها شعبنا بكل أطيافه ضد الارهاب، وأهمية استدامة ما تحقق لترسيخ الأمن والاستقرار في جميع ربوع العراق. 

أخبار أخرى..

العراق.. افتتاح خط بيجي- حديثة للسكك الحديد في الأنبار

أعلن في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن افتتاح خط السكك الحديد بيجي- حديثة.

وقال مسؤول شعبة الهندسة الآلية الكهربائية الغربية في مديرية السكك الحديد يوسف ثابت صالح ،اليوم الخميس، إنه تم افتتاح خط السكك الحديد بيجي- حديثة، بوصول القطار من بغداد إلى بيجي ثم إلى الحقلانية في قضاء حديثة".

وأضاف، أن " أهمية الخط تكمن في نقل البضائع والمشتقات النفطية"، منوهاً، بأن "العمل جار في مراحله الأخيرة على إكمال الجسور السبعة لافتتاح خط بغداد - القائم - عكاشات".

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، حرص الحكومة على تسريع تنفيذ مشاريع الطاقة والموارد المائية.

وقال بيان للوزارة: إن "وزير النفط ترأس الاجتماع الثاني للمجلس الوزاري للطاقة وأكد حرص الحكومة والمجلس الوزاري للطاقة على تسريع تنفيذ المشاريع الحيوية والاستراتيجية لقطاعات النفط واستثمار الغاز والكهرباء والموارد المائية، تنفيذاً لمحاور البرنامج الحكومي".