رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات تجمع رئيس الحكومة المغربية والممثلة التجارية لأمريكا

نشر
الأمصار

أجرى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، في واشنطن، مباحثات مع السفيرة كاثرين تاي، الممثلة التجارية للولايات المتحدة.

ويندرج هذا اللقاء، الذي حضرته على الخصوص نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، في إطار قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا، المنعقدة بالعاصمة الفيدرالية الأمريكية ما بين 13 و15 دجنبر الجاري، والتي يمثل فيها أخنوش الملك محمدا السادس.

وخلال هذا اللقاء، أشاد أخنوش بالعلاقات النموذجية بين الولايات المتحدة والمغرب، بفضل الرؤية المستنيرة للملك محمد السادس.

ومن جانبها، أبرزت تاي أن الولايات المتحدة “جد فخورة” باتفاق التجارة الحرة الموقع في 2006 مع المغرب، مشددة على أهمية مواصلة تطوير هذه الشراكة في ظل التحديات العالمية الجديدة، لا سيما إزالة الكربون من الاقتصادات، والرقمنة.

واعتبرت المسؤولة الأمريكية أنه من “الأساسي” أن تخدم اتفاقات التجارة الحرة، بدرجة أولى، العمال والسكان.

أخبار أخرى..

أمير الكويت مشيدا بالإنجاز التاريخي لمنتخب المغرب: تحلى بأداء فني رفيع وإصرار

أكد أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، على الإنجاز التاريخي غير المسبوق لمنتخب المغرب لكرة القدم كأول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى هذه المراحل المتقدمة في هذه البطولة الدولية الكبرى

وأشاد “الصباح”، بما تحلى به المنتخب المغربي من أداء فني رفيع وروح رياضية عالية وإصرار وتفان كبيرين، في تمثيل المغرب على أكمل وجه وبصورة كانت محط التقدير والإعجاب.

وأعرب أمير الكويت، في برقية تهنئة بعثها إلى ملك المملكة المغربية الملك محمد السادس، اليوم الخميس، عن خالص تهانية بمناسبة تأهل منتخب المغرب لكرة القدم إلى دور النصف نهائي في بطولة كأس العالم 2022 والتي تستضيفها دولة قطر.

ووصف أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، العلاقات مع مملكة البحرين بالأخوية والوطيدة والتاريخية الراسخة التى تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين، مؤكدا الحرص الدائم والمشترك لتعزيزها والارتقاء بالتعاون القائم بينهما فى مختلف المجالات إلى آفاق ارحب.

وأشاد أمير الكويت، في البرقية التى بعثها، اليوم الخميس، إلى الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين والتى عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى 51 للعيد الوطنى لمملكة البحرين، بالإنجازات التنموية والحضارية البارزة التي حققتها مملكة البحرين على كافة الاصعدة وفي مختلف الميادين.