رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"نيويورك تايمز": روسيا أنشأت شبكة دفاعية هائلة لاستعادة الزخم في الحرب

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، أنّ الصورة الملتقطة بالأقمار الصناعية للتحصينات الروسية المبنية حديثاً، تظهر ما لا يقل عن خمسة خطوط دفاعية بنتها روسيا لحماية مدينة بوباسنا التي سيطرت عليها في شهر أيار/مايو الماضي.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، إلى أنّه تم تصميم التحصينات لتوجيه المركبات الأوكرانية إلى طريق ضيق، حيث تكون عرضة للمدفعية والصواريخ.

ووفق الصحيفة "هذا مجرد جزء صغير من شبكة دفاعية روسية هائلة تنتشر عبر أوكرانيا"، حسبما أظهر تحليل بيانات الأقمار الصناعية.

كما أوضحت الصحيفة أنّه "يمكن لهذه الهياكل أن تمنح روسيا وقتاً حاسماً لتعبئة وتدريب قوات إضافية لاستعادة الزخم في الحرب"، مشيرةً إلى أنّ "وتيرة وحجم البناء الروسي خلال الشهرين الماضيين لا مثيل لهما، ظهرت جميع الهياكل الموجودة في الصور في غضون ستة أيام".

كذلك قالت الصحيفة إنّ "التحصينات تظهر كيف يحاول الجيش الروسي إقامة مواقع أكثر قوة وقابلة للدفاع ضد الضغط الأوكراني، غالباً بمساعدة عوائق طبيعية مثل الأنهار".

 

وتابعت: "في الشهر الماضي، استعادت أوكرانيا مساحة كبيرة من الأراضي في الجنوب، بما في ذلك العاصمة الإقليمية خيرسون، مما دفع القوات الروسية عبر نهر دنيبرو، ويعمل النهر كحاجز طبيعي، وقد أقامت روسيا سلسلة هائلة من العوائق الدفاعية جنوب النهر لثني أوكرانيا عن عبورها".

وبناء على ما ورد في التقرير، فإنّ "من بين الدفاعات صفوف طويلة من الأهرامات الخرسانية تعرف بأسنان التنين، وخنادق عميقة تسمى مصائد الدبابات. كلاهما مصمم لإبطاء المركبات الأوكرانية وإجبارها على اتخاذ مواقع محددة مسبقاً حيث يمكن للقوات الروسية استهدافها".

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة تعلّق على واقعة مقتل الجندي الأيرلندي في لبنان

أكدت يوانا فرونتسكا المنسق الخاص للأمم المتحدة بلبنان، علي حزنها لوفاة الجندي الأيرلندي التابع لقوات حفظ السلام بلبنان.

وقالت: “أتقدم بأحر التعازي إلى عائلته وإلى رئيس بعثة اليونيفيل اللواء أرولدو لازارو وجميع جنود حفظ السلام في جنوب لبنان. وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل”.

وطالبت المنسق الخاص للأمم المتحدة، بإجراء تحقيق سريع وشامل لتحديد وقائع هذه الحادثة المأساوية أمر في بالغ الأهمية.

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، الحادث المؤسف الذي تعرضت له قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" مما أسفر عن مقتل أحد عناصر حفظ السلام بالوحدة الأيرلندية وجرح ثلاثة آخرين.