رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

افتتاح المخيم الثقافي الفني لقادة النصر في بغداد

نشر
الأمصار

افتتحت اليوم الخميس، أعمال المخيم الثقافي الفني لقادة النصر في بغداد بحضور شخصيات سياسية وأمنية وقيادات بالحشد الشعبي.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لمعاون رئيس أركان هيئة الحشد ياسر حسين العيساوي: إن "العيساوي افتتح المخيم الثقافي الذي أقامته هيئة الحشد الشعبي، صباح اليوم في نصب الشهيد، ضمن منهاج الشهادة والسيادة".
في الأثناء، ذكر بيان صادر عن هيئة الحشد الشعبي، أن "المخيم يقام بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد قادة النصر ورفاقهم بحضور شخصيات سياسية وأمنية وقيادات بالحشد الشعبي".

وأضاف، أن "المخيم يتضمن 20 جناحاً متنوعاً من أعمال فنية ومعرضاً صوريا لتجسيد المواقف البطولية للحشد الشعبي ضد الإرهاب ومعرضاً للرسم وجناحا للندوات الثقافية والإنشاد ومحفلاً قرآنيا".


وتابع "كما تم افتتاح جناح للمؤسسات الحكومية كافة وجناح للعتبات المقدسة وللعلماء وجناح تعليمي للأطفال وسوق ثقافية وتستمر فعاليات المخيم الثقافي الفني لقادة النصر لسبعة أيام متتالية".

أخبار أخرى..

عرض 5 أفلام بالمسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة للفيلم القصير

تعرض خلال المسابقة الرسمية فى النسخة الرابعة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير العديد من الأفلام منها 5 أفلام من 4 دول عربية فى المسابقة الرسمية للمهرجان، الذى ينطلق السبت المقبل، وهى الفيلم المصرى أزرق مش قاتم لـمي زيادي والفلسطينيين "حمزة.. أطارد شبحًا يطاردني" لـورد كيال وضيف من ذهب لـسعيد زاغة، والسوداني طنين لـمحمد فاوي، والأردني تالافيزيون لـمراد أبو عيشة.

مهرجان القاهرة للفيلم القصير متخصص في عرض أفضل وأكثر الأفلام القصيرة الواعدة لصناع أفلام عرب، وتقام العروض في قاعة الإبداع الفني وسينما الهناجر ومركز سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية.
تفاصيل الأفلام الخمسة
أزرق مش قاتم
فيلم للمخرجة مي زيادي وشاركت في تأليفه مع أحمد عتيق، شارك في مهرجانات دولية منها روتردام للسينما العربية وشنجهاي للأفلام القصيرة، ويشارك في بطولته آية جمال وآدم أيوب وروضة خميس ومحمد حسيب (ضيف شرف).

ويصور الفيلم حياة فتاة ثلاثينية تعكس أحلامها أزمات أساسية في حياتها، إذ ترى في أحلامها علاقتها بـأبويها وحبيبها؛ هؤلاء الأشخاص المتعلقين بـالصدمة النفسية التي تؤرقها. فهناك نرى ما يختزنه لا وعي الفتاة من صراع معهم وتأثير العلاقات الثلاث على رؤيتها لذاتها ومن ثم تشكيل علاقتها بالعالم.