رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العمليات المشتركة والمركزية الأمريكية تؤكدان استمرار جهود محاربة داعش

نشر
الأمصار

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية والقيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، استمرار جهود التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية /واع/ أن ذلك جاء خلال لقاء نائب قائد العمليات المشتركة العراقية الفريق الركن قيس المحمداوي، مع قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين القوات الأمنية العراقية ومستشاري التحالف الدولي ضمن أطر ومخرجات الحوار الاستراتيجي في مجال التدريب وبناء القدرات والاستشارة وصيانة المعدات وتبادل المعلومات.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على استمرار جهود مكافحة الإرهاب وملاحقة عناصر داعش بما يضمن عدم عودة هذه العناصر الإرهابية الى المناطق الآمنة.

العراق.. الحشد الشعبي يطيح بتاجري مخدرات شمال بغداد 

بينما أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، عن الإطاحة بتاجري مخدرات شمال شرقي بغداد.

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوة من المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي / هيئة التحقيقات والأمن الوقائي تمكنت من القاء القبض على تاجري مخدرات في منطقة سبع قصور شمال شرقي العاصمة بغداد".

وأضافت، أن "القوة عثرت على أكياس من المواد المخدرة ( كريستال ) بكمية 330 غراما و( 1400 حبة من نوع 0.1 ) و سلاح كلاشنكوف بالإضافة لعدد من القنابل اليدوية و الأسلحة البيضاء"، مشيرة إلى أن "العملية النوعية الناجحة جاءت بعد متابعة متواصلة قامت بها هيئة التحقيقات والأمن الوقائي بالمديرية العامة للأمن و الانضباط في هيئة الحشد الشعبي".

أخبار أخرى..

استشهاد ضابط وإصابة 4 عسكريين بانفجار عبوة ناسفة قرب دورية للجيش العراقي.

فيما أسفر انفجار عبوة ناسفة، اليوم الأربعاء، شمالي العاصمة بغداد، عن مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين.

وانفجرت العبوة الناسفة قرب دورية للجيش العراقي في مدينة الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وأفاد مصدر أمني عراقي، بأن قوات الجيش العراقي تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من "داعش" في محافظة نينوى.

وقال المصدر، في تصريح، إنه خلال عملية أمنية داخل قرية "خوجا" قرب الموصل، تمكنت قوات الجيش العراقي من قتل ثلاثة عناصر من "داعش".