رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. جهاز «حماية المستهلك» يطلق حملة لاستدعاء ماركات سيارات شهيرة

نشر
الأمصار

أطلق جهاز حماية المستهلك، حملة جديدة لاستدعاء بعض سيارات موديلات سيات ليون وسيات توليدو موديل 2013 - 2014 - 2015، وهي حملة مجانية دون أي تكاليف أو رسوم على العميل.

 

يأتى ذلك في إطار الاطمئنان علي جودة وفاعلية المنظومة وحرصًا من حماية المستهلك على أمن سلامة المُستهلكين دائما كإجراء وقائى.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الوزراء المصري يشهد التوقيع على اتفاقية تعاون لتوطين صناعة الأدوية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، صباح اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم التوقيع على اتفاقية تعاون بين شركة "إيفا فارما" للصناعات الدوائية، وشركة "إيلي ليلي" العالمية للأدوية وذلك للتعاون في مجال توطين صناعة الأدوية البيولوجية لمرض السكري في مصر،  ولاستدامة إمدادات الأنسولين للبلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وحضر توقيع الاتفاقية كل من اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية، دانيال روبنستين، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية بجمهورية مصر العربية.

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة " إيڤا فارما"، والسيد أنطونيو آلاس، الرئيس والمدير العام لشركة "إيلي ليلي" العالمية للأدوية  لمنطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

وعلى هامش التوقيع، قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، إن الاتفاقية تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لتوطين الصناعات الطبية وتشجيع الاستثمارات وزيادة الصادرات، لافتا إلى أن الهيئة المصرية للشراء الموحد تلعب دورا كبيرا في جذب الاستثمارات في القطاع الطبي.

 

وأشار "زيدان"، في هذا الإطار، إلى أن الهيئة المصرية للشراء الموحد قامت بالتنسيق مع شركة "إيفا فارما" للصناعات الدوائية لإبرام اتفاقية تعاون مع شركة "إيلي ليلي" العالمية للادوية، وذلك لتوطين صناعة الأدوية البيولوجية لمرض السكري في مصر، ولاستدامة إمدادات الأنسولين للبلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

 

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء المصري، على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، بشأن مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وذلك باعتبار الأرز الأبيض من المنتجات الاستراتيجية؛ ولمنع ظهور بعض الممارسات التي أدت إلى زيادة غير مبررة في أسعار الأرز على نحو يشكل عبئاً على المواطن المصري كمستهلك.



وستكون الأسعار المحددة لكيلو الأرز الأبيض الفاخر الذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% المعبأ تعبئة فاخرة بما لا يزيد على 18 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض المعبأ بما لا يزيد على 15 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض غير المعبأ (السائب) لما لا يزيد على 12 جنيها، على أن تلتزم كافة المتاجر والمحال وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض المشار إليها في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين.