رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو: ميسي أفضل لاعب رأيته على الإطلاق

نشر
الأمصار

كشف الصحفي الشهير بيرس مورجان عن كواليس أول نقاش عقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد الحوار المثير الذي أجراه قبل انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان مانشستر يونايتد فسخ عقد رونالدو بالتراضي قبل عدة أسابيع، عقب إجراء اللاعب لحوار تلفزيوني مع مورجان هاجم خلاله إدارة النادي والجهاز الفني السابق والحالي.

وقال مورجان، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "لقد أجريت محادثة ممتعة للغاية مع كريستيانو.. تناولنا العشاء بعد أول مقابلة لنا معًا منذ حوالي 3 سنوات".

وأضاف: "لقد كانت محادثة رائعة حقًا.. أنا حقًا أحبه كشخص، إنه يحترم ميسي بشكل لا يصدق وعلمت ذلك عندما قلت له (من هو أفضل لاعب رأيته على الإطلاق؟) ورد (ميسي.. لكنك تطرح السؤال الخطأ.. أنت لا تسألني من هو أفضل لاعب)".

وتابع مورجان: "إنه بالطبع لم ير نفسه من قبل يلعب على الهواء مباشرة وهذا جعلني أضحك.. لكنه تحدث عنهما معًا، قائلاً (كما تعلم، إن الفرق بيننا وبين الكثير من العظماء الآخرين مثل رونالدو ورونالدينيو وجورج بست وجازا هو طول المسيرة)".

وقاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، منتخب بلاده، إلى نهائي كأس العالم قطر2022، وذلك بعد فوزه على منتخب كرواتيا، بثلاثية نظيفة.

وتمكن البرغوث من تسجيل هدف التقدم لمنتخب بلاده من ركلة جزاء في الشوط الأول في المباراة التي تجمعه بنظيره الكرواتي، في إطار منافسات الدور قبل النهائي من مونديال قطر 2022.

ورفع ميسي صاحب ال 35 عاما، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، والذي يخوض النسخة الخامسة له في بطولات كأس العالم، رصيده إلى 11 هدفا، ليفض الشراكة مع مواطنه باتيستوتا الذي سجل 10 أهداف فقط.

وأضافت الشبكة أن ميسي أصبح أول لاعب أرجنتيني يسجل في 3 مباريات متتالية بأدوار خروج المغلوب من كأس العالم، علما بأنه لم يكن لديه أي هدف في المراحل الإقصائية طوال النسخ الماضية التي شارك بها في كأس العالم.

كما عادل ميسي رقم الأسطورة البرازيلي رونالدو، كأكثر من سجل وصنع في عدد مباريات بكأس العالم، منذ مونديال 1966 (13 مباراة).

وكان ليو قد عادل الرقم القياسي للمشاركات بالمباريات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بمشاركته في مواجهة نصف نهائي مونديال قطر ضد كرواتيا، والتي تعتبر المواجهة 25 له.