رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء المصري: الأسعار ستنخفض مع بداية العام المقبل

نشر
الأمصار

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، إن الدولة تعمل بجد لضمان وصول السلع للمواطنين بالسعر العادل دون مغالاة من قبل التجار، وأن الأسعار ستنخفض بداية من العام الجديد.

 

وأضاف، المتحدث، في تصريحات صحفية، مساء اليوم الاربعاء، إن الحكومة بادرت بضخ سلع بكميات كبيرة في الفترة الأخيرة لمنع حدوث أزمة في الأسواق وتخفيف الأعباء على المواطنين.

 

وأوضح، أن ضخ السلع فى الأسواق كان له دور مهم فى السيطرة على ارتفاع الأسعار، مستدلا بتدخل الدولة لحل أزمة اختفاء الأرز.

 

وشدد، على أن الحكومة ستعمل جاهدة لضمان وجود أسعار عادلة للسلع الاستراتيجية، مثل الزيت والسكر والدقيق والأرز، وغيرها.

وكشف، عن أن الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاض فى أسعار بعض السلع وذلك مع بداية العام الجديد، وأن جميع السلع سيكون لها سعر، وأن الجميع سيلتزمون.

وذكر، أن اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية سيتولى مسئولية تحديد أسعار السلع، وأنه خلال أسبوعين سيبدأ تطبيق كتابة الأسعار على السلع المتواجدة في المتاجر والمنافذ.

وقال، إن من يخالف قواعد الإعلان عن السلع، سيواجه عقوبة الإغلاق الإداري، إضافة إلى مصادرة السلع.

أخبار أخرى..

مصر.. البابا تواضروس يستقبل وفدًا من دار الكتاب المقدس

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم "الأربعاء"، وفدا من دار الكتاب المقدس بمصر برئاسة المهندس أمير إلهامي مدير الدار وبعض أعضاء المجلس وقيادات الدار، حيث عرضوا على قداسته  آخر مستجدات العمل في الدار، وأحدث إصداراتها من الكتب.

ويحرص مسؤولو دار الكتاب المقدس على إحاطة قداسة البابا تواضروس علمًا بصفة مستمرة بمجريات العمل في الدار والخطط المستقبلية له، في إطار خدمة نشر الكتاب المقدس ومحتواه لأبناء الكنيسة.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني قد استقبل في المقر البابوي بالقاهرة، أمس الثلاثاء، مجموعة من الدبلوماسيين والسفراء في إطار حرص قداسته على مد جسور التواصل مع ودعم علاقات المحبة مع كافة الدول.

 

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن قداسة البابا تواضروس الثاني استقبل  السفير آكسل وابينهورست، سفير أستراليا الجديد لدى مصر.
وجاء اللقاء بهدف التعارف، حيث قدم قداسة البابا تواضروس نبذة للسفير عن تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومصر، كما حدثه عن كنائسنا القبطية في أستراليا، وعن علاقة الكنيسة الطيبة مع كافة الجهات الحكومية بمصر ومؤسسة الأزهر وكافة الكنائس الأخرى.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس السفير فيكتور هوجو بينيا سفير جمهورية باراجواي في القاهرة، حيث جاء اللقاء بهدف التعارف، وقدم السفير نبذة عن دولة باراجواي، وشكر قداسة البابا على العلاقة الطيبة مع قداسة البابا فرانسيس والكنيسة الكاثوليكية، وطلب من قداسته الصلاة من أجل دولة وشعب باراجواي.