رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يصل نينوى على رأس وفد أمني رفيع المستوى

نشر
الأمصار

وصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، إلى محافظة نينوى على رأس وفد أمني رفيع المستوى.

وذكر بيان للوزارة، أنه "برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وصل وفد أمني رفيع المستوى إلى محافظة نينوى، مبينا، أن" الوفد ضم وكيل الاستخبارات و وكيل شؤون الشرطة وعددا من قادة الوزارة ". 

وأضاف البيان أن" الزيارة تهدف إلى الاطلاع على عمل وإجراءات مديريات وتوابع وزارة الداخلية بالمحافظة والمستوى الفني والإداري لها مع جاهزيتها القتالية لفرض الأمن والاستقرار بالمحافظة".

أخبار أخرى..

الصحة العراقية تعلن حل مشكلة الرواتب لدوائرها.

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، حل مشكلة الرواتب لدوائر الصحة بعد موافقة مجلس الوزراء على مناقلة أربعين مليار دينار من تشغيل الوزارة إلى باب تعويضات الموظفين.


وفي هذا الصدد، قال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر في بيان لها، إنه " تم حل مشكلة الرواتب لدوائر الصحة بعد موافقة مجلس الوزراء على إجراء مناقلة بلغت أربعين مليار دينار من تشغيل وزارة الصحة إلى باب تعويضات الموظفين، وتمويل وزارة المالية المبالغ المذكورة في الفقرة آنفاً، إلى حسابات دوائر الصحة بحسب العجز في الجدول المرافق ربط كتاب وزارة الصحة المرقم بالعدد (د.أ.م/6/5/5417)، المؤرخ في 8 آب 2022".

وأضاف، أنه "بذلك تمت معالجة مشكلة الرواتب لشهر تشرين الثاني في دائرتي صحة نينوى وصلاح الدين، ولجميع الدوائر لشهر كانون الأول".

وناقش وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة العراقي، بنگين ريكاني، مع سفيري اليابان فوتوشي ماتسو موتو والكويت طارق عبد الله الفرج، تنفيذ مشاريع للماء والسكن.

وقال بيان صادر عن الوزارة،  إن "ريكاني بحث مع السفير الياباني سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، في تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بالوزارة لاسيما في (قطاع الماء)، وأيضا الممولة من وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)".

فيما أكد وزير الإعمار العراقي، أثناء لقائه السفير الكويتي، على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين فيما يخص الجانب العمراني، كما تمت مناقشة الحلول الكفيلة بإنجاز مشروع مجمع أم قصر السكني الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وفقا للبيان.