رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأسترالي تيم كاهيل يشيد بتنظيم قطر لبطولة كأس العالم

نشر
تيم كاهيل
تيم كاهيل

أشاد النجم الأسترالي تيم كاهيل، سفير برنامج إرث قطر، بالتنظيم المميز لنسخة بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

وقال الهداف التاريخي للمنتخب الأسترالي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، بالمركز الإعلامي للدولة المستضيفة "أعتقد أن قطر نظمت نسخة استثنائية من المونديال في كافة الجوانب، وأذهلت العالم".

وأشار كاهيل إلى أن تجربة الجمهور في البطولة مميزة ومختلفة عن أي نسخة أخرى من نسخ بطولات كأس العالم، حيث أن ميزة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد، ساهمت في تبادل الثقافات بين الجماهير من مختلف القارات.

وأضاف "هناك دمج واضح بين كل المشجعين في الشوارع والاستادات والأماكن الحيوية المخصصة للمونديال، بينما في النسخ السابقة كانت الاستادات والأماكن بعيدة عن بعضها".

وأكد كاهيل أن الكثير من المشجعين الذين التقى بها في شوارع الدوحة أكدوا له أنهم "يعيشون تجربة عظيمة في قطر".

وشدد "من وجهة نظري هذه أفضل بطولة كأس عالم في التاريخ، الملاعب على أعلى مستوى، البنية التحتية الخاصة بالنقل ساهمت بنسبة كبيرة في سلاسة دخول وخروج الجماهير من وإلى الملاعب".

ونوه "قطر تطورت بشكل رهيب في العقدين الأخيرين، وذلك على صعيد المنشآت والتنظيم العالمي، الذي يفوق العديد من الأماكن الأخرى".

وأوضح "الفرق العربية قدمت مستويات مذهلة حتى التي خرجت من الدور الأول مثل السعودية بفوزها على الأرجنتين، وتونس بفوزها على فرنسا".

تيم كاهيل

وأضاف "منتخب المغرب صنع الإعجاز في المونديال، والبعض قال إنه تفاجأ من أداء المغرب ونتائجه، لكن أنا لست مندهشا مما قدمه أسود الأطلس، لأنني كنت أتابعهم بشكل جيد في الفترة الماضية، وكنت أعلم أنهم سيقدمون أداءا مبهرا".

وتابع "وصول المغرب إلى هذه المرحلة، لم يكن بالصدفة بل كان نتاج عمل شاق، خاصة وأنهم واجهوا أفضل المنتخبات الأوروبية مثل إسبانيا والبرتغال وبلجيكا وكرواتيا".

ولفت "المنتخبات الآسيوية مثل اليابان وكوريا الجنوبية، قدمت بطولة جيدة، وكان بالإمكان وصولهم إلى مدى أبعد في هذه النسخة، ولكن أرى أن لديهم فرصة كبيرة في كأس آسيا".

وعن رأيه في أفضل لاعب بهذه النسخة، قال كاهيل "ميسي هو الأفضل بعد الدور الكبير الذي قام به حتى وصول التانجو للنهائي، ليو مذهل وما يصنعه في كرة القدم يصعب تكراره".