رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يلتقي بعدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي بواشنطن

نشر
الأمصار

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته بواشنطن مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي. 

ومن المقرر أن يؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته غدًا الخميس أمام قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا المنعقدة حاليا في واشنطن، على إطار الاستراتيجية المصرية التي تم عرضها خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.
وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء في واشنطن، أن كلمة الرئيس السيسي ستشدد على أهمية دعم اندماج القارة الافريقية في الاقتصاد العالمي وما لذلك من نتائج ايجابية للاستفادة من الاقتصاد العالمي وجذب الاستثمارات ونقل التكنولوجيا الحديثة وتوطين الصناعات ومواجهة قضايا تغيير المناخ. 

وتابع:"ستعكس الكلمة رؤية الرئيس السيسي للتعامل مع القضايا الأفريقية وما بذلته مصر من جهود في السنوات الماضية في هذا الصدد، ولاسيما ضرورة زيادة حجم التجارة البينية فيما بين الدول الافريقية وإقامة جسور للنقل والمواصلات والطرق والخطوط البرية والبحرية والجوية بين الدول الأفريقية لتعزيز زيادة حجم تبادل السلع والاستفادة من المواد الأولية والموارد في القارة الافريقية".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء المصري يشهد التوقيع على اتفاقية تعاون لتوطين صناعة الأدوية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، صباح اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم التوقيع على اتفاقية تعاون بين شركة "إيفا فارما" للصناعات الدوائية، وشركة "إيلي ليلي" العالمية للأدوية وذلك للتعاون في مجال توطين صناعة الأدوية البيولوجية لمرض السكري في مصر،  ولاستدامة إمدادات الأنسولين للبلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وحضر توقيع الاتفاقية كل من اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية، دانيال روبنستين، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية بجمهورية مصر العربية.

 

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة " إيڤا فارما"، والسيد أنطونيو آلاس، الرئيس والمدير العام لشركة "إيلي ليلي" العالمية للأدوية  لمنطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

وعلى هامش التوقيع، قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، إن الاتفاقية تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لتوطين الصناعات الطبية وتشجيع الاستثمارات وزيادة الصادرات، لافتا إلى أن الهيئة المصرية للشراء الموحد تلعب دورا كبيرا في جذب الاستثمارات في القطاع الطبي.

وأشار "زيدان"، في هذا الإطار، إلى أن الهيئة المصرية للشراء الموحد قامت بالتنسيق مع شركة "إيفا فارما" للصناعات الدوائية لإبرام اتفاقية تعاون مع شركة "إيلي ليلي" العالمية للادوية، وذلك لتوطين صناعة الأدوية البيولوجية لمرض السكري في مصر، ولاستدامة إمدادات الأنسولين للبلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.