رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا تدعم أي مسار يفضي إلى الانتخابات في ليبيا

نشر
الأمصار

أكد سفير إسبانيا لدى ليبيا، خافيير لاراشي، اليوم الأربعاء، دعم بلاده أي مسار يُفضي إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، ويسهم في دعم المسار الديمقراطي في ليبيا، فيما شدد عضو المجلس الرئاسي، عبدالله اللافي، على أهمية التوافق على قاعدة دستورية لانتخابات تنهي جميع الأزمات.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع اللافي ولاراشي، حيث بحثا تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، و«جهود المجلس الرئاسي لحل الأزمة، والخطوات التي اتخذها لتحقيق آلية متفق عليها، تمكن من الذهاب إلى الاستحقاقات الانتخابية التي يتطلع إليها الشعب الليبي»، وفق بيان صادر عن المجلس الرئاسي.

 


وأشار البيان إلى إشادة «السفير الإسباني بمشروع المصالحة الوطنية الذي يقوده اللافي، وسعيه المتواصل لإشراك جميع الأطراف في العملية السياسية، من خلال اللقاءات التي جمعته بعدد من الأكاديميين والسياسيين والمشايخ والأعيان والشباب»

 بدوره، ثمن “اللافي” دور إسبانيا ومساعيها لدعم العملية السياسية، مؤكدًا أهمية التوافق بين الجميع على قاعدة دستورية لتحقيق آمال الليبيين للوصول إلى انتخابات تنهي جميع الأزمات.

أخبار أخرى..

وزارة المواصلات الليبية تبحث فتح خط بحري من حلق الواد نحو ليبيا


دعا وزير المواصلات الليبي، محمد سالم الشهوبي، خلال جلسة عمل مع سفير الجمهورية التونسية بليبيا أسعد العجيلي، شركة الخطوط التونسيّة إلى إرسال فريق تدقيق لمدينة "سبها" واستئناف الرحلات لهذه المدينة.

جانب من اللقاء

وأكّد الوزير، الرغبة في فتح الرحلات البحرية من ميناء حلق الوادي بالعاصمة التونسيّة وليس من ميناء جرجس نزولا عند رغبة المسافرين في التوجه نحو العاصمة مباشرة.

كما تمّ، خلال الجلسة، استعراض المشاكل التي تواجه المواطنين الليبين في الدخول إلى الأراضي التونسية والمتمثّلة في تشابه الأسماء،

حيث أكّد السفير، أنّ قرابة 80% من حالات التشابه الأسماء قد أزيحت من المنظومة التونسيّة، وقد تمّ الاتّفاق على أنّ تقوم وزارة الداخلية للبلدين بتشكيل لجنة مشتركة لحلّ الإشكالية هذا بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة تعمل على تسوية الديون المتراكمة على الدولة الليبية.

وفي سياق أخر، أعلن المجلس البلدي بنغازي بليبيا، اليوم الأربعاء، تعاقده لتنفيذ أعمال الصيانة والرصف وتركيب أعمدة الإنارة العامة لشوارع عمر المختار، عمر بن العاص، أحمد الشريف، 7 أكتوبر المُقابل للفندق البلدي من مُفترق مُستشفى الجمهورية حتى ضريح المجاهد عمر المختار.