رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يمنح المغرب فرصة الفوز بكأس العالم قطر 2022

نشر
الأمصار

ظهرت إحصائية تخص نادي تشيلسي الإنجليزي، جعلت الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي تتوقع فوز المغرب بكأس العالم، كيف حدث ذلك؟

المغرب هو مفاجأة مونديال قطر 2022 بعد إطاحتها بكل من البرتغال وإسبانيا من البطولة، لتصعد لخوض مواجهة صعبة أمام فرنسا في نصف النهائي.

مفارقة غريبة من نوعها لاحظتها الجماهير، بأنه منذ عام 2010 ينجح أحد اللاعبين في تشيلسي في الفوز بكأس العالم، عندما يرتدي رقم العام نفسه.

البداية كانت مع خوان ماتا الذي ارتدى الرقم 10 في تشيلسي وفاز مع إسبانيا بمونديال 2010، ثم آندريه شورله صاحب الرقم 14 مع تشيلسي والذي نجح كذلك في الفوز مع ألمانيا بكأس العالم 2014.

واستمرت هذه المفارقة في الظهور عندما حقق أوليفييه جيرو بطولة كأس العالم 2018 مع فرنسا، خلال حصوله على الرقم 18 مع تشيلسي.

والآن ومع ارتداء حكيم زياش رقم 22 في تشيلسي، هل حان الدور على نجم المغرب لمواصلة هذه المفارقة الغريبة؟!

فرنسا ضد المغرب

ويتفوق منتخب فرنسا تسويقياً بواقع مليار يورو تقريباً مقابل 241 مليون لصالح أسوط الأطلس، ويحل الفتى الذهبي للديوك كيليان مبابي في صدارة أكثر اللاعبين قيمة بواقع 160 مليون، بينما يأتي أشرف حكيمي في مقدمة المغاربة بواقع 65 مليون يورو.

وشهدت آخر مباراة بين الفريقين تعادل منتخبي فرنسا ضد المغرب بنتيجة 2-2 في المواجهة التي أقيمت نوفمبر 2007، بينما كانت أكبر لقاء بين الفريقين فوز الديوك بنتيجة 5-1 في عام 2000.

استهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف.

بينما بدأ منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك 2/1، وخسر من تونس 1/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2/1.