رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لمواجهة التحديات الأمنية.. اتفاقية تعاون دفاعي بين بريطانيا والسعودية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الثلاثاء، التوقيع على اتفاقية تعاون دفاعي بين بريطانيا والسعودية، لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

وقالت الدفاع البريطانية : "التقى وزير الدفاع بين والاس، الأمير خالد بن سلمان، وزير دفاع المملكة العربية السعودية في لندن اليوم".

وأضاف  "تحدث وزيرا الدفاع عن قوة الشراكة الدفاعية التاريخية بين بريطانيا والسعودية لأكثر من نصف قرن على أساس الالتزام المشترك بالسلام والاستقرار وتعزيز الأمن المتبادل والإقليمي".

ورحب الوزيران بالتوقيع على خطة التعاون الدفاعي بين البلدين والتي ستعزز التعاون الثنائي في الدفاع والأمن لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة، بما في ذلك من خلال الحوار والتشاور المنتظم والتعاليم والتدريب وبناء القدرات، ويؤكد مجددا التزام المملكة المتحدة الدائم بالعمل مع المملكة العربية السعودية لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمين.

اخبار أخري..

بسبب الأجور.. بدء أول إضراب قطارات في بريطانيا لمدة 48 ساعة.

استعد ركاب القطارات في بريطانيا لبدء أول إضراب للسكك الحديدية لمدة 48 ساعة في الأسبوع اليوم الثلاثاء في خلاف استمر لأشهر حول الأجور والامتيازات، وفقا لما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ومن المقرر أن يقوم حوالي 40 ألف عامل يومي الثلاثاء والأربعاء، وكذلك يومي الجمعة والسبت، بعد أن صوتت RMT  أكبر نقابة للسكك الحديدية في المملكة المتحدة، على رفض العرض الأخير من الحكومة.

ومن جانبه، قال وزير النقل، مارك هاربر، إن البريطانيين يواجهون "عيد ميلاد افتراضي" آخر على غرار عيد الميلاد أثناء الوباء، ولكن هذه المرة نتيجة الإضراب الصناعي، مع مزيد من التعطيل المخطط له في وقت لاحق من هذا الشهر وأوائل يناير.

وقال الوزير لـ"جي بي نيوز": "ستجبر إضرابات السكك الحديدية هذه بعض العائلات على الاحتفال بعيد ميلاد افتراضي آخر وأعتقد أن هذا أمر مروع عندما يكون لدى النقابات عرض أجر معقول للغاية". وقال إن العرض "يتماشى مع نوع الزيادات في الأجور التي تحدث في القطاع الخاص".

مع بدء الإضرابات التي قام بها أعضاء نقابة السكك الحديدية فى شبكة السكك الحديدية و14 مشغل قطار ، من المتوقع أن يتم تشغيل حوالي خمس خدمات القطارات في جميع أنحاء البلاد في تلك الأيام.
ومن المقرر أن تعمل القطارات بين الساعة 7.30 صباحًا و 6:30 مساءً مع خدمة مخفضة على الخطوط الرئيسية بين المدن والمناطق الحضرية ، مع عدم وجود قطارات على الإطلاق في الكثير من المناطق الريفية في إنجلترا واسكتلندا وويلز.