رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جامعة الدول العربية تشيد بتنظيم قطر للمونديال

نشر
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

أشادت جامعة الدول العربية بتنظيم قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 على أراضيها، التي انطلقت يوم 20 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي وتتواصل حتى يوم 18 من كانون الأول / ديسمبر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الجامعة العربية في الجلسة الافتتاحية للدورة 25 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، اعتبرت نجاح قطر في تنظيم المونديال رد على كل المشككين في قدرة البلاد العربية على تنظيم حدث كبير مثل كأس العالم.

وقال بهجت أبو النصر، مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية: "لا يفوتني أن أتوجه بالتهنئة لدولة قطر على التنظيم المتميز لكأس العالم والذي كان بمثابة رد على المشككين في قدرة دولة عربية على تنظيم هذا الحدث العالمي المهم".

وجاءت الاشادة بتنظيم قطر للمونديال بالجامعة العربية، بعد اختيار العاصمة القطرية الدوحة كعاصمة السياحة العربية لعام 2023.

ووجه سالم مبارك آل شافي، مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية،  الشكر للمجلس والمنظمة العربية للسياحة

وقال آل شافي: "اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023، يثبت ويعكس، بكل صدق، المكانة التي تبوأتها الدوحة كقبلة ووجهة لكافة شعوب دول العالم، خلال استضافتها لكأس العالم التي انطلقت في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وتستمر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر الحالي".

وأضاف أن دولة قطر أثبتت قدرتها على التنظيم والإدارة وحسن الاستضافة، مشيرا إلى أن مليارات البشر على وجه الكرة الأرضية من متابعي المونديال شاهدوا روح التسامح وحسن المعاملة.

وأكد أن نجاح قطر في تنظيم المونديال هو نجاح للعرب جميعا، لافتا إلى أن اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023 يكرس هذا النجاح ويؤصله، ويمثل تقديرا للجهود الجبارة التي بذلتها الدولة، لبلوغ هذه المكانة المرموقة بشهادة الجميع.