رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف قطر المركزي يصدر أذونات خزينة بقيمة 500 مليون ريال

نشر
الأمصار

أصدر مصرف قطر المركزي، اليوم الثلاثاء، أذونات خزينة بقيمة 500 مليون ريال لشهر ديسمبر الجاري لأجل أسبوع واحد، تستحق في الـ20 من الشهر الحالي بمعدل فائدة قدره 4.5050 بالمئة.

ويأتي الاكتتاب ضمن آليات تعزيز الإصدارات التي أعلن عنها مصرف قطر المركزي في 21 سبتمبر الماضي.

أخبار أخرى..

موازنة قطر تسجل فائضًا بـ30 مليار ريال في الربع الثالث من 2022

أكدت ‏وزارة المالية القطرية، أن البيانات الفعلية لموازنة دولة ‎قطر للربع الثالث من العام 2022 تشير إلى تحقيق فائض بـ 30 مليار ريال.

وكان قد اجتمع علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري ، اليوم، مع اللورد دومينيك جونسون وزير الدولة البريطاني للاستثمار، الذي يزور البلاد حاليا.

تم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المالية، واستكشاف مجالات التعاون المشترك، وأهم التطورات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وسلط وزير المالية القطري ، خلال اللقاء، الضوء على الفرص التي يمكن أن تفيد دولة قطر وحكومة المملكة المتحدة من خلال شراكة طويلة الأمد.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن الدوحة تعرضت لانتقادات غير مسبوقة بسبب تنظيمها لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لافتا إلى أن الهجوم على الدولة بدأ منذ تقديم ملفها في عام 2010 لاستضافة أكبر حدث كروي في العالم.

وشدد في حديث مع صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، نشرته وكالة الأنباء القطرية «قنا»، على أن موقف وسلوك بعض وسائل الإعلام تجاه قطر كان سلبياً ومخيباً للآمال من وجهة نظرنا»، قائلا: «كانوا يحاولون الحكم على قطر ليس بناءً على حقائق أو بناء على المجيء إلى هنا، والتحقق من الحقائق على أرض الواقع».


ورأى أنَّ هذه البطولة هي الأكثر شمولاً، حيث هناك الكثير من الأشخاص من مختلف البلدان ومن خلفيات مختلفة لم يتمكنوا من الحضور والاستمتاع بكأس العالم، قائلاً في سياق متصل: «إذا نظرت إلى التركيبة السكانية للجماهير، ستجد المشجعين الهنود والمشجعين من باكستان وجنوب شرق آسيا والشرق الأقصى والمنطقة العربية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا الوسطى.. كلهم جاءوا إلى هنا للاستمتاع بكرة القدم».

كما نوه بالطابع الفريد الذي تميز به مونديال قطر، لافتا إلى أنه «في بلد صغير جدا، أمكن للناس حضور أربع مباريات في يوم واحد، وهذا ما جعل كأس العالم في متناول الكثير من الأشخاص الذين لم يحلموا أبدا بالقدوم إلى البطولة، ناهيك عن حضور مباريات متعددة».