رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع مبيعات مزاد العملة في البنك المركزي العراقي

نشر
الأمصار

ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي النقدي من عملة الدولار الامريكي، لتصل نحو 50 مليون دولار في مزاد، اليوم الثلاثاء، بمشاركة 24 مصرفاً.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن البنك المركزي باع اليوم، خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الامريكي، 133 مليوناً و 2 الفان و 96 دولاراً، غطاها البنك بسعر صرف اساس بلغ 1460 ديناراً لكل دولار.

وأضافت أن المبيعات توزعت ما بين الحوالات وإعتمادات خارجية، والتي بلغت 85 مليوناً و902 الفان و 96 دولارا، فيما ارتفعت المبيعات النقدية لتصل إلى 47 مليونا و100 الف دولار.

وأشارت، إلى ان 14 مصرفا قام بتلبية طلبات تعزيز الارصدة في الخارج، و14 مصرفا لتلبية الطلبات النقدية، إضافة الى 215 شركة توسط.

 

أخبار أخرى..

ارتفاع أسعار الدولار في العراق الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

 

الأمصار

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الثلاثاء، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، وفي اقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد، سجلتا صباح اليوم 150300 دينار عراقي مقابل 100 دولار أمريكي.

فيما كانت الأسعار يوم أمس الاثنين 150175 ديناراً عراقياً مقابل 100 دولار أمريكي.

وأشار مراسلنا إلى أن اسعار البيع والشراء ارتفعت في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 150750 ديناراً عراقياً لكل 100 دولار امريكي، بينما بلغت أسعار الشراء 149750 دينارا عراقيا لكل 100 دولار امريكي.

أما في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، فان اسعار الدولار في البورصة سجلت ارتفاعا ايضا حيث بلغ سعر الدولار البيع 150300 دينار لكل 100 دولار امريكي، وبلغ سعر الشراء 150200 دينار لكل 100 دولار امريكي.

 

اقرأ أيضا..

التمويل الدولية تؤكد استعدادها لدعم اقتصاد العراق

 

الأمصار

 

أكد المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية أفتاب أحمد، الاستعداد للتعاون التام مع العراق في دعم اقتصاده.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، وفد مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان برئاسة المدير الإقليمي للمؤسسة  أفتاب أحمد"، مبينا انه "تم خلال اللقاء، بحث سبل تشجيع المشاريع الاستثمارية والخدمية في العراق من خلال دعم القطاع الخاص ليكون عاملاً مساعداً للقطاع الحكومي في تطوير الواقع الاقتصادي في البلد".

وأكد رئيس الجمهورية أن "مختلف مدن العراق عانت سابقاً نتيجة الإهمال والأعمال الإرهابية وتدهور الوضع الاقتصادي"، موضحاً أن "العراق حالياً مستقر من الناحية السياسية والأمنية والاقتصادية، ويملك من الموارد الطبيعية والبشرية ما يؤهله لبناء دولة متقدمة ومزدهرة"، مشيرا إلى "أهمية استغلال الوفرة المالية التي يملكها البلد في الوقت الحالي في إنشاء مشاريع خدمية تلبي طموح العراقيين وتدعم الاقتصاد".

وبيّن رئيس الجمهورية للوفد الضيف "أهمية المباشرة بالعمل والإنجاز وعدم الاكتفاء بعقد الاجتماعات"، مشددا على "ضرورة أن تقوم مؤسسات الدولة المعنية بتقليل الروتين في إنجاز المعاملات مع مراعاة الضوابط والقوانين لتوفير الوقت وضمان إتمام العمل".

وأكد الرئيس "على حاجة النظام المالي والمصرفي في العراق إلى التطوير ليصبح أكثر سرعة ودقّة وأماناً".