رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي يوقعان منحة لدعم المتضررين في إثيوبيا

نشر
الأمصار

وقع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي منحة بقيمة 35 مليون يورو ، سيتم صرفها لدعم برنامج شبكة الأمان الإنتاجية الريفية التابعة للحكومة الإثيوبية.

وقع سفير الاتحاد الأوروبي في إثيوبيا ، رولاند كوبيا ، ومدير البنك الدولي ، دويما بيتريسكو ، المنحة في أديس أبابا بحضور وزيرة الدولة للمالية للتعاون الاقتصادي ، سيمريتا سيواسو.

وقالت وزيرة الدولة ، إن اتفاقية السلام تفتح صفحة جديدة لإثيوبيا. وأشارت إلى أن الدعم سيكون مفيدا للناس ، لا سيما في مناطق النزاع.

ومن جانبه ، قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى إثيوبيا ، رولاند كوبيا ، إن منحة المرحلة الخامسة من البرنامج تأتي في أعقاب اتفاقية السلام التاريخية ووقف العداء الذي نأمل أن يفتح صفحة جديدة في البلاد.

وأضاف أن الاتفاقية ستجذب كل النوايا الحسنة للشركاء القادرين والراغبين في المساهمة في جهود إعادة الإعمار التي تقوم بها حكومة إثيوبيا.

أخبار أخرى..

صندوق الأمم المتحدة للسكان يتبرع بـ10 سيارات إسعاف لإثيوبيا

سلم صندوق الأمم المتحدة للسكان 10 سيارات إسعاف عالية المواصفات تم شراؤها بتمويل من حكومات كندا وأيرلندا واليابان إلى أربع مناطق في إثيوبيا.

ومن إجمالي 10 سيارات إسعاف، تم نقل ثلاث سيارات إسعاف إلى ولايتي تيغراي وأمهرا ، بينما تم تسليم سيارتين إلى ولايتي عفر وبني شنغول-جوموز.

ووقعت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان سوزان ماندونغ اتفاقية نقل سيارات الإسعاف مع وزيرة الصحة الدكتورة ليا تاديسي بحضور سفراء الدول الثلاث وممثلي المناطق.

وقالت سوزان ماندونغ إن صندوق الأمم المتحدة للسكان سلم 10 سيارات إسعاف تم شراؤها بتمويل كندا وأيرلندا واليابان إلى المناطق الأربع.

وقالت: "إنه يوم خاص بالفعل للنساء والفتيات في ولايات عفر وأمهرا وبنيشنقول-جوموز وتيغراي".

ومن جانبها ، أشادت وزيرة الصحة الدكتورة ليا تاديسي بالدعم الذي قدمته كندا وأيرلندا واليابان.

وحصل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على "جائزة القيادة الأفريقية المتميزة" تقديراً لمبادرة البصمة الخضراء.

وفي حدث خاص تحت شعار " قارة أفريقيا: الحاجة الملحة للتعبئة العالمية" الذي نظمته الأكاديمية الأمريكية للإنجاز والتحالف العالمي للأمل في واشنطن العاصمة ، مُنح رئيس الوزراء أبي أحمد "جائزة القيادة الأفريقية المتميزة" تقديراً لمبادرة البصمة الخضراء.