رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يعزي بوفاة قائد قوات الكوماندوز في البيشمركة

نشر
الأمصار

قدم رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، خالص تعازية بوفاة قائد قوات الكوماندوز في البيشمركة أكام عمر.

وقال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في تغريدة على موقع تويتر، "ببالغ الأسى، تلقينا نبأ استشهاد القائد الشاب آكام عمر، أحد قيادات قوات حرس إقليم كوردستان العراق البيشمركة، متأثراً بجراح أصيب بها خلال أداء الواجب".

وأضاف السوداني "نشدّ على أيدي رفاقه من الذين قارعوا الإرهاب، مثلما نقدم أخلص التعازي لمحبيه وذويه. والعُلى والرفعة لكل شهداء العراق".

وكان رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أصدر، أمس الإثنين، برقية تعزية بوفاة قائد قوات الكوماندوز اكام عمر

وأفاد مصدر مطلع في وقت سابق من يوم امس الاثنين، بوفاة أكام عمر في المانيا، قائد قوات الكوماندوز، الذي أصيب خلال عملية عسكرية في 19-10-2022.

وأبلغ مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني وكالة شفق نيوز؛ انهم "تلقوا أنباء عن وفاة قائد قوات الكوماندوز في ألمانيا وسيعود جثمانه إلى كوردستان خلال الأيام القليلة المقبلة".

واضاف ان اكام أصيب بجروح خطيرة في عملية عسكرية في كرميان في 19 أكتوبر / تشرين الأول ، ومكث في مدينة فاروق الطبية في السليمانية عدة أيام ثم نُقل بعد ذلك إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

 

أخبار أخرى..

التمويل الدولية تؤكد استعدادها لدعم اقتصاد العراق

 

الأمصار

 

أكد المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية أفتاب أحمد، الاستعداد للتعاون التام مع العراق في دعم اقتصاده.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، وفد مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان برئاسة المدير الإقليمي للمؤسسة  أفتاب أحمد"، مبينا انه "تم خلال اللقاء، بحث سبل تشجيع المشاريع الاستثمارية والخدمية في العراق من خلال دعم القطاع الخاص ليكون عاملاً مساعداً للقطاع الحكومي في تطوير الواقع الاقتصادي في البلد".

وأكد رئيس الجمهورية أن "مختلف مدن العراق عانت سابقاً نتيجة الإهمال والأعمال الإرهابية وتدهور الوضع الاقتصادي"، موضحاً أن "العراق حالياً مستقر من الناحية السياسية والأمنية والاقتصادية، ويملك من الموارد الطبيعية والبشرية ما يؤهله لبناء دولة متقدمة ومزدهرة"، مشيرا إلى "أهمية استغلال الوفرة المالية التي يملكها البلد في الوقت الحالي في إنشاء مشاريع خدمية تلبي طموح العراقيين وتدعم الاقتصاد".

وبيّن رئيس الجمهورية للوفد الضيف "أهمية المباشرة بالعمل والإنجاز وعدم الاكتفاء بعقد الاجتماعات"، مشددا على "ضرورة أن تقوم مؤسسات الدولة المعنية بتقليل الروتين في إنجاز المعاملات مع مراعاة الضوابط والقوانين لتوفير الوقت وضمان إتمام العمل".

وأكد الرئيس "على حاجة النظام المالي والمصرفي في العراق إلى التطوير ليصبح أكثر سرعة ودقّة وأماناً".