رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوريس: علينا بذل الكثير من الجهد لتجنب العقبة المغربية

نشر
الأمصار

تحدث هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي، عن مباراة المغرب، والتي ستُقام غدا الأربعاء على ستاد البيت، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

لقد واجهت للتو صديقك هاري كين، ما هي النصيحة التي يمكن أن تقدمها لكيليان مبابي الذي سيعارض قريبًا: أشرف حكيمي؟

أعتقد أن الحدث سيتولى أمره بشكل طبيعي. قد تكونون أصدقاء منذ اللحظة التي تكونون فيها على الأرض، أنتم تمثلون بلدكم، وأنكم تشاركون الأشياء وتتولى روحكم التنافسية زمام الأمور. أجد أن مواجهة زميل في الفريق أقل وضوحًا من مواجهة خصم اعتدت على مواجهته في نهاية كل أسبوع. نحن نعرف بعضنا البعض جيدًا لدرجة أنه يوجد دائمًا عنصر المفاجأة الذي يمكن أن يظهر. لكن في بعض الأحيان لا تظهر.

كيف تتعامل مع فريق سيهبط بطاقة مجنونة على الأرض؟

لا يمكننا إلا أن نحظى بالإعجاب والاحترام لرحلتهم. لا توجد فرصة على هذا المستوى. عندما تكون قادرًا على التغلب على بلجيكا وإقصاء إسبانيا والبرتغال والانتهاء في صدارة مجموعتهم، فهذا يعني أن هناك الكثير من الصفات. سيكون المغرب خصما هائلا. أضف إلى ذلك المناخ العدائي السائد في الملعب، لكننا نستعد لكل شيء بهدوء وهدوء من خلال تحليل خصمنا بعناية. سيكون الملعب بألوان المغرب، وعلينا أن نكون مستعدين وسيحدث ضوضاء، ولن نتمكن من سماع بعضنا البعض. سيكون من الضروري أن تكون دقيقًا في الكلمات والتعليمات قبل المباراة وفي الشوط الأول.

هل تأثرت بالصلابة الدفاعية للاختيار المغربي؟

إن التماسك من سمات المغرب ، لكنه ليس هذا فقط. إنهم فعالون للغاية في التحولات السريعة ، في الكرات الثابتة مع حكيم زياش ، لديهم خط وسط كثيف للغاية مما يبذل الكثير من الجهد. سيستغرق الأمر الصبر ، ولكن أيضًا الهجوم الجاد لمحاولة اختراق الجدار المغربي مبكرًا بما فيه الكفاية في المباراة ، والاستمتاع معًا في المجهود في الصعوبة وتجاوز بعضنا البعض. (...) إنها مباراة نصف نهائي كأس العالم ، فرصة فريدة. سيرغبون في أن يكونوا أكثر أبطالاً للشعب المغربي لكننا نستعد لتلبية متطلبات مثل هذه المباراة وسيتعين علينا أن نركز كل تركيزنا على عدم الشعور بأي ندم. يجب أن تكون مستعدًا لجميع أنواع السيناريوهات ، لتكثّف كثيرًا ولا تنتظر حدوث شيء ما.

مثل الأقدم أوليفييه جيرو ، رافائيل فاران أو أنطوان جريزمان ، ما هو الدور الذي ستلعبه مع الأصغر في اقتراب نصف النهائي؟

ويمكنك إضافة ستيف مانداندا. هناك نواة صلبة وأعتقد أن لدينا تكامل كبير في نهج المباراة وفي الخطاب. إلى جانب ذلك ، لدينا شباب يستجيبون بشكل جيد للغاية. هناك الكثير من الاحترام بين بعضنا البعض. إنه شيء يقوينا.

وماذا عن أداء الحارس المغربي ياسين بونو الذي لم تتلق شباكه سوى هدف واحد حتى الآن؟

حتى لو كان يستحق الاحترام لذلك، فهو أيضًا عمل فريق لم تتلق سوى شباكه هدفًا واحدًا. إنه رمز هذه الصلابة وفي هذه المسابقة هو أحد الأفضل. إنه أحد العناصر القوية للمنتخب المغربي. إنه أحد اللاعبين الأساسيين.

ما الذي يجعلك ديدييه ديشامب في الاقتراب من مباراة بهذه الأهمية؟
يتمتع المدرب بخبرة كبيرة كلاعب ومدرب على الساحة الدولية. يجلب لنا هدوءه وهدوءه. إنه شخص يلهمنا. هناك علاقة ثقة حقيقية مع لاعبيه. ليس من قبيل المصادفة أن تبقى على رأس فريق فرنسا لسنوات عديدة.