رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. وفاة 17 شخصًا وإصابة 1164 آخرين خلال أسبوع بحوادث مرور

نشر
الأمصار

توفي 17 شخصًا و أصيب 1164 آخرون بجروح على إثر 1003 حادث مرور وقع بعدة ولايات من الوطن خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 10 ديسمبر حسب ما أفاد به، اليوم الثلاثاء، بيان لمصالح الحماية المدنية.

وأضاف ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت في ولاية المسيلة بوفاة 3 أشخاص في مكان الحادث و جرح 37 آخرين على إثر وقوع 26 حادث مرور.

كما قامت نفس المصالح ب869 تدخلاً سمحت بإخماد 601 حريق منها منزلية, صناعية و مختلفة, أهمها سجلت بولاية الجزائر بـ48 حريق, تيبازة (38) والبليدة (36).

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الجزائري يصل واشنطن للمشاركة في القمة الأمريكية الإفريقية

حل الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، للمشاركة في أشغال القمة الأمريكية الإفريقية، ممثلاً لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتعتبر هذه القمة الثانية التي تنظمها الولايات المتحدة في الفترة ما بين 13 إلى 15 ديسمبر الجاري، فرصة لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الأمريكية الإفريقية وبناء شراكة وثيقة وفعالة وفق رؤية جديدة، في ظل التطورات العالمية والإقليمية الراهنة.

وشارك وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب،  الإثنين، عبر تقنية "التحاضر المرئي عن بعد" (فيديو كونفرانس)، في أعمال الاجتماع الـ109 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك".

وأوضحت وزارة الطاقة الجزائرية، في بيان، أن وزراء منظمة "أوابك" سيبحثون، خلال هذه الجلسة، النقاط المدرجة في جدول الأعمال، ودراسة القضايا التنظيمية، وتقييم أنشطة المنظمة.

كما يناقش جدول أعمال هذا الاجتماع الوزاري مسألة تطور أوضاع السوق النفطية العالمية، والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي الـ12 "قطر 2023".

ويذكر أن منظمة "أوابك" تأسست في عام 1968 من قِبل الكويت وليبيا والسعودية، وانضمت الجزائر إليها في عام 1970، وتتكون المنظمة، التي يوجد مقرها بالكويت، من 10 دول أعضاء من بينها مصر، وتهدف إلى تنسيق سياسات الطاقة للدول العربية بهدف تعزيز تنميتها الاقتصادية على المستوى الإقليمي، وكذلك التعاون في مجال تنمية النفط والمشاريع المشتركة والتكامل الإقليمي.

وتواصل شركة سوناطراك الجزائرية، عمليات بدء إنتاج الغاز من حقل "تينرهرت"، نحو الوحدات الموجودة في أوهانت بولاية إليزي، والتي بدأ الإنتاج منها تدريجيًا في شهر يوليو/تموز الماضي (2022).