رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب الأجور.. بدء أول إضراب قطارات في بريطانيا لمدة 48 ساعة

نشر
وزير النقل، مارك
وزير النقل، مارك هاربر

استعد ركاب القطارات في بريطانيا لبدء أول إضراب للسكك الحديدية لمدة 48 ساعة في الأسبوع اليوم الثلاثاء في خلاف استمر لأشهر حول الأجور والامتيازات، وفقا لما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

 بدء أول إضراب قطارات في بريطانيا لمدة 48 ساعة 

ومن المقرر أن يقوم حوالي 40 ألف عامل يومي الثلاثاء والأربعاء، وكذلك يومي الجمعة والسبت، بعد أن صوتت RMT  أكبر نقابة للسكك الحديدية في المملكة المتحدة، على رفض العرض الأخير من الحكومة.

ومن جانبه، قال وزير النقل، مارك هاربر، إن البريطانيين يواجهون "عيد ميلاد افتراضي" آخر على غرار عيد الميلاد أثناء الوباء، ولكن هذه المرة نتيجة الإضراب الصناعي، مع مزيد من التعطيل المخطط له في وقت لاحق من هذا الشهر وأوائل يناير.

وقال الوزير لـ"جي بي نيوز": "ستجبر إضرابات السكك الحديدية هذه بعض العائلات على الاحتفال بعيد ميلاد افتراضي آخر وأعتقد أن هذا أمر مروع عندما يكون لدى النقابات عرض أجر معقول للغاية". وقال إن العرض "يتماشى مع نوع الزيادات في الأجور التي تحدث في القطاع الخاص".

مع بدء الإضرابات التي قام بها أعضاء نقابة السكك الحديدية فى شبكة السكك الحديدية و14 مشغل قطار ، من المتوقع أن يتم تشغيل حوالي خمس خدمات القطارات في جميع أنحاء البلاد في تلك الأيام.

ومن المقرر أن تعمل القطارات بين الساعة 7.30 صباحًا و 6:30 مساءً مع خدمة مخفضة على الخطوط الرئيسية بين المدن والمناطق الحضرية ، مع عدم وجود قطارات على الإطلاق في الكثير من المناطق الريفية في إنجلترا واسكتلندا وويلز.

وقد قامت شركة شبكة السكك الحديدية بالتحذير من أن القطارات الأولى ستبدأ في وقت لاحق وأن القطارات الأخيرة ستغادر قبل ذلك بكثير. يجب توقع حدوث اضطراب أيضًا في صباح اليوم التالي لكل إضراب.

أخبار أخرى…

بعد تقارير عن اشتباكات.. الصين تؤكد: الوضع "مستقر" عند الحدود مع الهند

أكدت حكومة الصين، اليوم الثلاثاء، أن الوضع على الحدود مع الهند مستقر، يأتي ذلك بعد تقارير عن وقوع اشتباكات بين الطرفين.

وفي وقت سابق من اليوم، وجهت الهند اتهامات إلى الصين بمحاولة تغيير الوضع القائم على الحدود بين البلدين، والتي تشهد توترات من حين لأخر.