رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديوجو كوستا: البرتغال كان لديها طموح للفوز بالمونديال

نشر
الأمصار

أكد حارس المنتخب البرتغالي ديوجو كوستا، أن خطأه في اللعبة التي أحرز منها الفريق المغربي هدف الفوز، في مواجهة ربع نهائي مونديال قطر، كان "درسا كبيرا" بالنسبة له.

وأكد في منشور على شبكة (إنستجرام) مساء الإثنين، أن البرتغال كان لديها طموح للفوز بالمونديال وأنه رغم الإقصاء، فإن اللاعبين يرحلون بيقين أنهم أعطوا كل شيء في أرض الملعب.

وتقدم كوستا (32 عاما) في كرة عرضية واصطدم بزميله روبن دياز، ما سمح للمغربي يوسف النصيري بالارتقاء مبكرا وتسجيل هدف الفوز.

وقال حارس بورتو "لا أحد يريد ارتكاب أخطاء، حينما تحدث تكون درسا كبيرا وتطورا يوميا".

وسجل يوسف النصيرى هدف المغرب فى الدقيقة 42 من زمن المباراة، من ضربة رأسية لحظة خروج الحارس البرتغالى من مرماه.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن يوسف النصيرى أصبح الهداف التاريخى لمنتخب المغرب فى المونديال برصيد 3 أهداف، متخطيا الثلاثى عبد الرزاق خيرى، عبد الجليل كماتشو وبصير صلاح الدين برصيد هدفين.

كما أصبح هدافا تاريخيا للعرب بالتساوى مع الثنائي السعودي سامي الجابر وسالم الدوسري والتونسي وهبى الخزرى. 
وشارك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى الدقيقة 51 من زمن المباراة، بعد دخوله بدلا من اللاعب روبن نيفيز.

وبمشاركته أمام المغرب، عادل رونالدو رقم الكويتي بدر المطوع التاريخى بـ196 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده البرتغال، كأكثر لاعبين خوضا للمباريات الدولية فى التاريخ.

وتعرض وليد شديرة، مهاجم المنتخب المغربي، للطرد فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، بعد تدخله العنيف على لاعب المنتخب البرتغالى.

كما اعترف فرناندو سانتوس، المدير الفنى لمنتخب البرتغال، بأحقية المغرب فى التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، بعد فوزه بالمباراة التى جمعتهما مساء السبت، بهدف نظيف، وأقيمت على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي مونديال قطر.  
وقال سانتوس، فى المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء: "حزين للغاية، لكن المغرب استحق الفوز اليوم، شكراً للبرتغاليين والدعم الذي أتى إلينا من البرتغال، كنا مقتنعين بأنه يمكننا الوصول إلى النهائي، ونجلب فرحة كبيرة للشعب البرتغالي".

وأضاف: "كانت هناك ميزة من المغرب، الكثير من الجدارة في التنظيم الدفاعي، في الطريقة التي يعملون بها، والقتال والشدة التي يضعها في اللعبة، الأمر الذى جعلنا نواجه صعوبة في أدائنا".