رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جونسون يدعو لإنهاء حرب أوكرانيا بـ"صواريخ طويلة المدى"

نشر
رئيس الوزارء البريطاني
رئيس الوزارء البريطاني السابق، بوريس جونسون

قال رئيس الوزارء البريطاني السابق، بوريس جونسون، إنه يجب على المملكة المتحدة إمداد أوكرانيا بصواريخ طويلة المدى "لإنهاء الحرب".

وطالب جونسون بتقديم دعم غربي أكبر لأوكرانيا، بما في ذلك إمداد البلاد التي تمزقها الحرب بأنظمة صواريخ ذات مدى أطول.

ومن جانبه، قال وزير الدفاع بين والاس إنه يراجع باستمرار "أنظمة السلاح التي يمكننا توفيرها" وإنه "منفتح على رؤية الخطوة التالية" إذا استمرت روسيا في استهداف المناطق المدنية وانتهاك اتفاقيات جنيف"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا.

وقد أشارت الحكومة البريطانية إلى أن المملكة المتحدة لا تخطط لإمداد أوكرانيا بصواريخ طويلة المدى.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء ريشي سوناك: "ستعرفون أن المعدات العسكرية التي نقدمها لأوكرانيا مخصصة للاستخدام في أوكرانيا لتمكينها من الدفاع عن نفسها ضد الغزو غير القانوني"، مضيفا: "لست على علم بأي خطط لتغيير ذلك النهج، لكن من الواضح أننا نراجع هذه الأمور".

 

أخبار أخرى….

الاتحاد الإفريقي يُبدي مخاوفه إزاء انخفاض معدلات تطعيم الأطفال في تنزانيا

أبدى الاتحاد الإفريقي، مخاوفه إزاء المعدل المنخفض في معدلات تطعيم الأطفال في تنزانيا؛ وهو ما أدى إلى عودة ظهور الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

وذكرت صحيفة (ديلي نيوز) التنزانية، أن تصريحات الاتحاد الإفريقي، جاءت أثناء فعاليات منتدى عقد في العاصمة السنغالية (داكار) حول التحصين والقضاء على شلل الأطفال في إفريقيا، باستضافة الرئيس السنغالي ماكي سال، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي في دورته الحالية.

واستهدف المنتدى إعادة تعبئة جهود رؤساء الدول بشأن (إعلان أديس للتطعيم) لبناء زخم للتحصين والقضاء على شلل الأطفال وتشجيع الدعم بين صانعي السياسات في جميع أنحاء القارة من أجل تعزيز السياسات وجمع التمويل لمعالجة الانخفاضات المقلقة في معدلات التحصين وعدم ظهور الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات مرة أخرى.

وألقى العديد من رؤساء الدول والمسئولين رفيعي المستوى المشاركين في المنتدى بخطابات تتعلق بقضية التطعيات على رأسهم الرئيس ماكي سال ورئيس غامبيا أداما بارو، ورئيس غينيا بيساو عمارو سيسوكو إمبالو، ومدير مكافحة الأمراض في افريقيا بالإنابة الدكتور أحمد أوجويل أوما، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من بين آخرين.