رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة اليمنية تدين مجزرة الحوثي بمدرسة تعليمية

نشر
الأمصار

أدانت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، بأشد العبارات جريمة استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية لمدرسة تعليمية في محافظة حجة.

وقالت الحكومة اليمنية على لسان وزير إعلامها معمر الإرياني، أن "استهداف مليشيات الحوثي لمدرسة السلام بقرية الدير في مديرية حيران أثناء فترة الدراسة الصباحية، باستخدام طائرة مسيرة، إيرانية الصنع، جريمة حرب وضد الإنسانية".

وأوضح أن "الجريمة التي خلفت 4 أطفال قتلى وجرحى جرت في مدرسة لا تقع في منطقة مواجهات عسكرية، وتؤكد من جديد استخفاف مليشيات الحوثي بدعوات وجهود التهدئة وإحلال السلام، ومضيها في نهج التصعيد دون اكتراث بمعاناة أهل البلاد ودمائهم وأرواحهم".

وطالب المسؤول اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بإدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء باعتبارها "جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية".

كما دعا إلى ملاحقة ومحاسبة من يقف خلف الجريمة من قيادات وعناصر المليشيات الحوثية، وإدراجها في قوائم الإرهاب الدولية.

الأمم المتحدة: عدد ضحايا اليمن من الأطفال يتجاوز 11 ألفًا

ارتفعت أعداد ضحايا حرب اليمن من الأطفال إلى 11 ألفاً بينهم أكثر من 3700 قتيل، فيما ازدادت أعداد الأطفال المجندين إلى حوالي أربعة آلاف بينهم 91 فتاة، حسبما أظهرت إحصاءات نشرتها الأمم المتحدة الاثنين.

وبعد ثماني سنوت من النزاع على السلطة بين جماعة الحوثيين والحكومة، تواجه أفقر دول شبه الجزيرة العربية أكبر أزمة إنسانية في العالم، فيما تؤكد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أنّ الأطفال هم أكثر من يدفع الثمن.

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل في تقرير بعد زيارة لليمن هذا الشهر "بالنسبة إلى الأطفال أصبحت الحياة صراعاً من أجل البقاء. لقد فقد آلاف أرواحهم، ولا يزال مئات الآلاف غيرهم معرضين لخطر الموت".

وبحسب إحصاءات "اليونيسف"، قتل وأصيب أكثر من 11000 طفل منذ تصاعد النزاع في مارس 2015 مع تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية لمساندة الحكومة لوقف زحف الحوثيين الذي بدأ في منتصف 2014.

وكانت المنظمة أشارت قبل أشهر إلى مقتل وإصابة نحو 10 آلاف طفل.

ومن بين الضحايا، تحدّثت "اليونيسف ارتفعت أعداد ضحايا حرب اليمن من الأطفال إلى 11 ألفاً بينهم أكثر من 3700 قتيل، فيما ازدادت أعداد الأطفال المجندين إلى حوالي أربعة آلاف بينهم 91 فتاة، حسبما أظهرت إحصاءات نشرتها الأمم المتحدة الاثنين." في تقريرها الاثنين عن مقتل 3774 طفلاً (2742 فتى و983 فتاة و49 مجهولاً)، وإصابة 7245 طفلاً (5299 فتى و1946 بنتاً).