رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة سبارتا براج التشيكي تحضر مباراة الأهلي والاتحاد في الدوري المصري

نشر
الأمصار

حرصت بعثة فريق سبارتا براج التشيكي المتواجدة في القاهرة، لخوض معسكر تدريبي على ملاعب قطاع الناشئين بالأهلي على حضور مباراة الفريق الأول أمام الاتحاد السكندري، التي أقيمت على استاد الأهلي بالسلام والمؤجلة من الجولة الرابعة للدوري الممتاز وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

جاء حرص الفريق التشيكي على حضور المباراة من أجل متابعة الفريق الأول للأهلي ومشاهدته عن قرب، وذلك عقب خوضه المران الثاني له على ملاعب الأهلي بفرع مدينة نصر، وأبدى اللاعبون إعجابهم بمستوى الأهلي وكذلك هتافات مشجعيه في المدرجات، التي تفاعلوا معها طوال المباراة.

ومن المقرر أن يخوض الفريق التشيكي مباراة ودية غدًا الثلاثاء أمام فريق الناشئين بالأهلي مواليد ٢٠٠٥.

اكتسح فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، نظيره الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي أقيمت في السابعة مساء اليوم الاثنين، باستاد الأهلي والسلام في لقاء مؤجل من الأسبوع الثالث لمسابقة الدوري المصري الممتاز الحالي لموسم 2022-2023.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 18  نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 9 نقاط ليتراجع للمركز السادس بجدول ترتيب المسابقة.

جاءت بداية المباراة نارية بعد أن ضغط الأهلي هجوميا منذ الدقيقة الأولى بحثا عن تسجيل هدف مبكر.

وفي الدقيقة 12، جاءت أول أهداف المباراة، عن طريق بيرسي تاو لاعب الأهلي، حيث قام أحمد عبد القادر بمراوغة المهدي سليمان، ليقوم بمتابعتها بيرسي تاو وتسجيلها بسهولة.

وواصل الأهلي هجومه، ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 33، براياسر إبراهيم في تسجيل الهدف الثاني، مستقبلا تمريرة زميله علي معلول.

وفي الدقيقة 44 تدخلت تقنية الفيديو، وتم احتساب ضربة جزاء ضد ياسر إبراهيم بعد عرقلة  ، أهدرها محمود علاء بعدما قام بتسديد الكرة على يسار المرمى، ليتسدى لها محمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني، احتسب محمود البنا ضربة جزاء ثانية لصالح الاتحاد السكندري، بعد عرقلة واضحة من محمد الشناوي لأحمد عادل ميسي، لكن تم إهدارها بتنفيذ سئ للغاية من ميسي وتسديدها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 86 إهدر بيرسي تاو هدف نحقق بعد انفراد تام بالمهدي سليمان، لكن يتعرض لإصابة عضلية تمنعه من التسديد.

بمرور الوقت المتبقي من المباراة، نجح الأهلي في الدقيقة 90، احراز الهدف الثالث عن طريق أكرم توفيق، بعد مراوغة ناجحة من محمد مجدي أفشة للمهدي سليمان، ثم يقوم بتمريرها لزميله أكرم توفيق.