رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفرنسي جول كوندي يمتدح الحارس المغربي ياسين بونو

نشر
كوندي وبونو
كوندي وبونو

أشاد النجم الفرنسي جول كوندي بأداء حارس المرمى المغربي ياسين بونو خلال كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

ويستعد كوندي ورفاقه لمواجهة أسود الأطلس يوم الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي، في ستاد البيت.

وقال كوندي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "لست متفاجئا بمستوى بونو لقد لعبت معه في إشبيلية، إنه حارس مرمى متكامل: يجيد اللعب بالقدم، وقوي جدا من الناحية الذهنية، أنا سعيد من أجله".

وأضاف "سنأخذ هذه المباراة على محمل الجد. كما قلت لم تعد مفاجأة، فهم يستحقون أن يكونوا هنا، لقد قدموا عروضًا رائعة".

وتابع "المغرب يلعب بخطوط ضيقة للغاية، يترك وقتًا قصيرًا لحامل الكرة ثم يضغط، لذلك يجب عليك اللعب أمامه بلمسات قليلة وبإيقاع سريع".

وأكمل "أنا فخور جدًا بالتواجد هنا، وأدرك كم أنا محظوظ لأنني قادر على اللعب مع مثل هذه المجموعة الاستثنائية، آمل أن تستمر هذه المسيرة".

وحول زميله جريزمان ورحيله عن برشلونة، قال كوندي "لست مسؤولا عن برشلونة. منذ انضمامه إلى منتخب فرنسا وهو لاعب رئيسي ويقاتل من أجل المجموعة، بغض النظر عن مركزه".

وتابع "إنه يعطي الكثير للفريق، عندما لا تكون الكرة معنا يركض ويضغط، وعندما نمتلكها يقود اللعب ويوجهه، لديه كفاءة فنية رائعة، ويمنح تمريرات حاسمة، وهنا تكمن أهميته".

وعن الجمهور الفرنسي قال "نأمل أن نسمع أصواتهم قدر الإمكان أمام المغرب الشيء الرئيسي هو التركيز، لمعرفة ما يتعين علينا القيام به".

وتحدث عن زملائه في منتخب فرنسا بقوله "المنتخب يضم شخصيات مختلفة، وما يميزهم هو هذا الطموح، انظر إلى سجل رافائيل فاران، لديهم هذا الجوع، وهذا التعطش للنصر".
وحول تقارب المغرب وفرنسا على صعيد البلدين وتأثير ذلك على المباراة، قال كوندي "هذا الأمر يجعل المباراة بنكهة خاصة، هناك الكثير من المغاربة في فرنسا، ستكون حفلة رائعة".

جول كوندي

وبشأن إمكانية أن يكون مبابي محبطا بعد لقاء إنجلترا، علق "لم أناقش الأمر معه، أعتقد أنه لم يكن محبطا، كان سعيدًا لأننا تأهلنا".

وبين "كان يود أن يكون حاسمًا، لكن دفاع إنجلترا أغلق المساحات أمامه، لقد نوع أسلوبه وحاول اللعب بلمسات قليلة مع التناوب باللعب على أطراف الملعب، وكان سعيدا".

وأضاف "هناك مجال للتحسين، حتما سيشعرنا بلوغ النهائي بالارتياح قليلا".

وعن جماعية المغرب، قال لاعب برشلونة "نحن على دراية بصفاتهم، على الرغم من عدم امتلاكهم الكرة في كثير من الأحيان يحاولون بسرعة تجميع اللعب ونقل الكرة على الأجنحة".

واسترسل "هذه هي الأشياء التي نأخذها في الاعتبار، ومن الناحية الدفاعية فهم يعتمدون على تقليل المساحات. من المثير للإعجاب أنهم لم يستقبلوا سوى هدف واحد".

وبسؤاله هل توجد ضغوط على فرنسا أمام المغرب، قال كوندي "هذا أمر واقعي، هناك ضغط لأننا يجب أن نفوز، لكننا نستعد بأفضل شكل ممكن".

وبشأن حبه للموسيقى قال "هي جزء مني. ربما تساعدني إذ تشعرني بالرضا، وليس أكثر من ذلك، ولهذا السبب أرتدي سماعات الرأس دائما".

وتطرق للحديث عن مستوى فرنسا ضد إنجلترا بقوله "قدمنا أداء جماعيا، ودافعنا بشكل أفضل، وأغلقنا خطوط التمرير، مما جعل عملي أسهل. لقد حللنا هذه المباراة كثيرًا".

وكشف "لقد عملت على تحليلها شخصيًا، لأرى طبيعة اللاعب الذي يواجهني وأسلوب لعبه. لقد تكيفنا، وركزت قدر الإمكان على ترك أقل مساحة ممكنة، كان أداءً جماعيا رائعًا".