رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الأرجنتين ينهي استعداداته لمواجهة كرواتيا في كأس العالم

نشر
الأمصار

أنهى منتخب الأرجنيتن بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، تدريباته اليوم الإثنين، استعدادًا لمواجهة منتخب كرواتيا، في المواجهة التي تقام مساء غدًا الثلاثاء، على استاد لوسيل، في ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

بدأ التمرين بمهام التنشيط في دوائر التمرير المختلفة، بعد ذلك وحتى النهاية قاموا بسلسلة من الكتل التكتيكية في الدفاع والهجوم.

ويتقابل الفائز من مباراة الأرجنتين وكرواتيا مع المتأهل من مباراة نصف النهائي الآخر بين فرنسا والمغرب الأربعاء، في نهائي كأس العالم يوم الأحد المقبل على ستاد "البيت".

وتأهل منتخب الأرجنتين في صدارة المجموعة الثالثة التي ضمت السعودية، وبولندا، والمكسيك، ثم تخطى عقبتي أستراليا وهولندا على الترتيب في الأدوار الإقصائية.

في المقابل، صعد منتخب كرواتيا في وصافة المجموعة السادسة التي ضمت المغرب، وكندا، وبلجيكا، ثم تأهل على حساب اليابان والبرازيل في الأدوار الإقصائية.

تاريخ مواجهات منتخبي الأرجنتين وكرواتيا 

وسبق أن تواجه منتخبي الأرجنتين وكرواتيا في كأس العالم مرتين رسمتين خلال دور المجموعات وثلاثة مواجهات ودية.

وكانت المواجهة الأولى لكرواتيا والأرجنتين في دور المجموعات بكأس العالم 1998 والتي انتهت بفوز راقصي التانغو بهدف دون رد.

فيما كانت المواجهة الثانية بين المنتخبين في دور مجموعات ببطولة كأس العالم 2018 والتي انتهت بفوز كرواتيا 3 أهداف دون مقابل.

فيما التقى الفريقان خمس مرات منذ عام 1994، بينهما ثلاث مباريات ودية، حيث فاز كل من الخصمين بمباراة واحدة وأخرى انتهت بالتعادل السلبي.