رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كارتيرون يرفع من درجة استعدادات الاتفاق السعودي قبل مواجهة ضمك

نشر
الأمصار

رفع الفرنسي  باتريس كارتيرون مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق، درجة تحضيرات فريقه، عصر اليوم الاثنين، على ملعبه الرديف بالنادي، يأتي ذلك ضمن تحضيرات فارس الدهناء لمواجهة ضمك يوم الخميس المقبل في أبها ضمن منافسات الجولة الـ9  لدوري روشن السعودي للمحترفين لموسم2022/23.

وكان التدريب قد اشتمل بعد الإحماء على تمارين لياقية بالكرة على عدة محطات، بعد ذلك تركز التدريب علىالجانب التكتيكي عبر مجموعتين ، قبل أن يختتم المران بتقسيمة من 3 فرق تمكن الفريق الأخضر كسب التحدي.

ومن جهة ثانية يتعذر تواجد المهاجم الفرنسي يوسفنياكاتي في تدريبات المرحلة الأخيرة وذلك بسبب حالة مولودته الصحية والتي تتطلب تواجده إلى جنب عائلته.

في المقابل يجري فارس الدهناء تدريباته الرئيسي ( المغلق) عصر يوم غدٍ الثلاثاء على ملعبه الرديف بالنادي.

في سياق متصل، تعتزم لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم ببدء تطبيق "الوقت الفعلي" للمباراة، مع استئناف الدوري السعودي للمحترفين، يوم الخميس المقبل بمنافسات الجولة التاسعة.

وبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم تطبيق "الوقت الفعلي" للمباراة، لأول مرة مع انطلاق مونديال قطر 2022، وأدى ذلك إلى احتساب الوقت بدل الضائع بطريقة جديدة حيث قد يصل في الشوط الواحد إلى 10 دقائق.

ويعتمد احتساب الوقت الفعلي للمباراة، على احتساب كل دقائق التوقف، بهدف استمرار الكرة في اللعب لمدة 90 دقيقة فعلية.

من جانبها عقدت لجنة الحكام اليوم الأحد ورشة عمل، استعدادا لعودة الدوري السعودي، تم فيها التركيز على الحالات التي يتم فيها احتساب الوقت بدل الضائع.

وأثار تطبيق "الوقت الفعلي" جدلا كبيرا بعد انطلاق كأس العالم بقطر، خاصة مع الأرقام الكبيرة التي كان يعلن عنها في بداية البطولة، قبل أن يتم توضيح الأمور من قبل الاتحاد الدولي.