رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس "الحكام" بالاتحاد المصري: الأهلي يستحق ضربة جزاء.. وطرد لمدافع المحلة

نشر
الأمصار

نشرت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة الإنجليزي مارك كلاتنبرج، اليوم الإثنين، محادثات غرفة تقنية الفيديو بشأن بعض الحالات الجدلية في الجولة الأخيرة من الدوري المصري الممتاز.

وحلل الخبير الإنجليزي الحالات المثيرة للجدل في بعض لقاءات الأسبوع السادس من الدوري، إذ اتفق في بعض القرارات مع الأطقم التحكيمية واختلف في البعض الآخر.

غزل المحلة X الأهلي

اختلف رئيس لجنة الحكام مع قرار محمد بسيوني حكم تقنية الفيديو، بعد إشارة الأخير باستمرار اللعب جراء التدخل العنيف على أكرم توفيق مدافع الأهلي، ليؤكد أن القرار كان يجب أن يكون طرد مدافع المحلة وضربة حرة للأهلي.

كما اختلف "كلاتنبرج" مع قرار حكم تقنية الفيديو وحكم اللقاء، باستمرار اللعب بعد عركلة أظهرت إعادة اللقطة أن مدافع الفلاحين فشل في لعب الكرة، ما دفعه لارتكاب مخالفة مع أكرم توفيق من جديد، وكان من المفترض أن يتم احتساب ضربة جزاء.

واختلف الخبير الإنجليزي مع حكم تقنية الفيديو، الذي طلب من محمود الحنفي حكم الساحة، ضرورة احتساب مخالفة على محمد الشناوي حارس الأهلي بعد تدخل على مهاجم غزل المحلة، وبعد رجوع الحنفي للفيديو استقر على قراره باستئناف اللعب، وهو ما أكد صحته "كلاتنبرج".

مشوار كولر مع الأهلي المصري

ويعول كولر على الروح القتالية التي ظهرت على لاعبيه منذ توليه المسئولية بخلاف الصلابة الدفاعية، حيث لم يستقبل سوى 3 أهداف على مدار 9 مباريات متتالية كما سجل الأهلي 17 هدف بواقع 4 أهداف في شباك اتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال أفريقيا، وهدفين في مرمى الزمالك بكأس السوبر، وهدف في شباك أسوان وآخر أمام الإسماعيلي بالدوري ورباعية في شباك الداخلية بجانب هدف في المقاولون بالكأس وهدفين في شباك الطلائع وهدفين في غزل المحلة.

ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي بعد قيادته للفريق الأحمر في 5 مباريات فقط، وبعد 3 تدعيمات صيفية فقط اكتفى بها الاهلي قبل انطلاق الموسم.

ويستمر غياب طاهر محمد طاهر وعمار حمدي عن الأهلي في مباراة الاتحاد السكندري بسبب الإصابة فيما يغيب محمود كهربا للإيقاف، ويستعيد المارد الأحمر جهود نجمه حمدي فتحي لاعب خط وسط الفريق الذى تعافى من نزلة البرد التي أبعدته عن مباراة المحلة.