رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فاران: لدينا خبرة كافية كي لا نقع في الفخ أمام المغرب

نشر
الأمصار

أكد رافائيل فاران مدافع منتخب فرنسا أن المنتخب المغربي لم يصل الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022 بالصدفة.

وسيلعب منتخب الديوك ضد أسود الأطلس يوم الأربعاء المقبل في ملعب البيت.

وقال فاران في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "كان علينا أن نعاني ونقاتل من أجل الفوز على إنجلترا".

وتابع "لا أحب حقا المقارنة بين المونديال السابق والحالي، المجموعة تغيرت، لكن التنافس بات أكثر حدة، لكن في كل الأحوال يمكن أن يكون الخطأ البسيط مكلفا، لذلك يجب أن نستعد".

وأضاف "نخوض مسابقة رائعة الآن، وهدفنا هو اللقب رغم صعوبته، أنا مسرور لأني هنا وهذا ليس سهلا. المستوى مرتفع، وبلوغ نصف النهائي يعد أمرا جيدا".

وأكمل "لدينا خبرة كافية كي لا نقع في الفخ أمام المغرب، نعلم أن وصولهم لهذه المرحلة ليس من قبيل المصادفة، إنه فريق يدافع جيدا، وستكون مواجهته صعبة".

وصرح "هي معركة أخرى معقدة، وعليك أن تقدم كل ما لديك لتستحق مكانا في النهائي".

واستطرد "ندرك ما حققناه منذ بضع سنوات، لكن لتحقيق الهدف لا يكفي أن تمتلك فريقا جيدا، لقد رأينا فرقا رائعة ودعت البطولة، يجب أن يستمر التركيز لأقصى درجة، وهكذا بنينا نجاحاتنا".

وواصل "علاقتنا تتطور مع المدرب (ديشامب) نعرف بعضنا البعض بشكل أفضل، التوقعات هي نفسها، المدرب منتبه للتفاصيل، ويعرف شخصيتي جيدا، وأنا أعرف أيضا ما يمكنني تقديمه للمجموعة".

وواصل "نتحدث باستمرار لمعرفة ما يمكننا تحسينه، أرى أن وجود ديشامب يمثل فرصة لنا، لكن لا نناقش مستقبله، فنحن نركز على هدفنا في المونديال".

وأشار إلى أنه على تواصل مع نجم فرنسا كريم بنزيما، وأكد "بالطبع يواصل دعمنا".

وأضاف "نحن بحالة بدنية جيدة، ولدينا الآن الخبرة ونحاول نقل ذلك إلى المجموعة".

وبين "نحاول توجيه الفريق ذهنيا، نحن ننقل رسائل المدرب، ونعرف الاتجاه الذي يجب أن نسير فيه. نحاول التواصل وتجديد الدعم، خلال الأوقات الصعبة، لإضفاء الهدوء، خاصة في المباريات عالية المخاطر، وهذا ما يتوقعه المدرب منا".

وتحدث فاران عن جول كوندي قائلا "لقد كان قويا ضد إنجلترا. أحببت الطريقة التي تفاعل بها مع عثمان ديمبلي لصد الهجمات الإنجليزية، ورغم أنه ليس مركزه لكنه يلعب بارتياح وصلابة".

وتابع "نتحدث كثيرًا، أحاول أن أكون قريبًا من، وأدعمه بأفضل ما أستطيع، إنه يلعب مباريات جيدة للغاية، وأمنحه أقصى قدر من الثقة، كوندي يعرف ما يريد".

وأضاف "أمام بولندا قدمنا أداء أقل نوعا ما، لذلك شعرت أن الفريق بحاجة لتعزيز معنوي، وقمت بذلك، وهذا هو المتوقع مني داخل المجموعة، إذا كنا بحاجة للتهدئة، سأفعل ذلك أيضًا".

واسترسل "أتحمل دائمًا نصيبي من المسؤولية، من أجل الفريق. لدينا منافسة معقدة، وستواجهنا بعض الأوقات الصعبة، والمهم أن تكون المجموعة جاهزة".