رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كنو خارج الدوري السعودي بعد التألق في مونديال قطر 2022

نشر
الأمصار

تردد اسم لاعب وسط المنتخب السعودي محمد كنو كثيرًا خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد تألقه الملفت في كأس العالم قطر 2022، وقد بدأ الحديث عن إمكانية انتقاله للعب في أوروبا.

كانت الصحافة التركية قد تحدثت عن إعجاب شينول جونيش المدير الفني لفريق بشكتاش التركي بصاحب الـ28 عامًا وطلبه من الإدارة التحرك لضمه رغم توقيعه في يناير الماضي على عقد جديد مع الهلال.

كشف موقع "فوتماك" التركي عن تطور لافت اليوم الإثنين، حيث أفاد أن كنو أبلغ مسؤولي الهلال برغبته الرحيل عن الفريق والانتقال للدوري التركي حال وصل عرض رسمي من بشكتاش.

وأضاف أن هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي تحدث مع المسؤولين في الهلال وطلب منهم الموافقة على رغبة اللاعب وتسهيل انتقاله إلى بشكتاش، خاصة مع سعيه تشجيع اللاعبين السعوديين على الاحتراف في أوروبا.


يُشار إلى أن كنو ظهر بمستوى ممتاز مع الأخضر رغم غيابه عن اللعب لفترة طويلة بسبب إيقافه من اتحاد كرة القدم السعودي لتوقيعه لناديي الهلال والنصر.

نجاح عملية الشهراني

في سياق منفصل، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نجاح العملية الجراحية التي خضع لها ياسر الشهراني لاعب الأخضر، وذلك بعد عودته إلى الرياض، بعد سقوطه في مباراة السعودية والارجنتين ببطولة كاس العالم قطر 2022، والتى فاز بها المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف في مباراة للتاريخ، حقق فيها الأخضر رقم قياسي للعرب.

ونشر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بيانا مقتضبا قال فيه: "‎أجرى اللاعب ياسر الشهراني اليوم الأربعاء عملية جراحية في غدة البنكرياس في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض تحت متابعة الجهاز الطبي للمنتخب، تكللت بالنجاح ولله الحمد". 

وأتم البيان: "دعواتنا للاعب بالسلامة والشفاء العاجل".

وكان الشهراني قد تعرض لإصابة قوية خلال مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الأرجنتيني، مساء أمس الثلاثاء، إثر اصطدامه بشكل مباشر بزميله الحارس محمد العويس.

وكان فجر المنتخب السعودي هذا العام مفاجأة من العيار الثقيل، عندما حقق الفوز على الأرجنتين بثنائية سجلها صالح الشهري وسالم الدوسري، مقابل هدف سجله ليونيل ميسي من ركلة جزاء.