رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب وزير الخارجية الصيني يجري محادثات مع وفد أمريكي رفيع المستوى

نشر
نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الصيني شيه فنج

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، أن نائب وزير الخارجية الصيني شيه فنج أجرى محادثات مع وفد أمريكي رفيع المستوى بشأن مجموعة من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس الصينى شى جين بينج

وبحسب بيان للوزارة فإن شيه فنج اجتمع مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ دانييل كريتنبرينك، وكبيرة مديري مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الصين لورا روزنبرجر في مدينة لانج فانج بالقرب من العاصمة الصينية بكين، بحسب وكالة أنباء شينخوا الصينية.

وقد بحث الجانبان خلال اللقاء تنفيذ التوافق الذي توصل إليه الرئيسان الصيني شي جين بينج والأمريكي جو بايدن في بالي بإندونيسيا.

كما تتطرق شيه مع الوفد الأمريكي أيضا إلى دفع عجلة المشاورات حول المبادئ التوجيهية للصين والولايات المتحدة، والتعامل الملائم مع القضايا الحساسة الرئيسية فى العلاقات الثنائية مثل قضية تايوان وكذا تعزيز التبادلات على كافة المستويات والتعاون في مجالات معينة.

وخلال اللقاء، تبادل الجانبان وجهات النظر المكثفة بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضحت الوزارة أن الجانبين اتفقا على أن المحادثات كانت صريحة ومتعمقة وبناءة، وأنهما سيحافظان على التواصل في المستقبل.

 

أخبار أخرى….

الاقتصاد البريطاني ينتعش في أكتوبر متجاوزاً التوقعات

انتعش الاقتصاد البريطاني في أكتوبر بوتيرة تزيد بقليل عما كان متوقعاً، مقارنة بأدائه في سبتمبر عندما تأثر الإنتاج بعطلة عامة لمرة واحدة لإحياء جنازة الملكة إليزابيث، لكن خطر الركود لا يزال قائماً، بحسب بيانات رسمية صدرت اليوم الاثنين.

قال مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، إن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنسبة 0.5٪ في أكتوبر بعد الانكماش بنسبة 0.6٪ في سبتمبر.

وكان استطلاع أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين قد أشار إلى انتعاش بنسبة 0.4٪.

قال وزير المالية جيريمي هانت تعليقاً على البيانات: "بينما تظهر أرقام اليوم بعض النمو، أريد أن أكون صادقاً في أن هناك طريقاً صعباً في المستقبل".

وأضاف: "مثل بقية أوروبا، لسنا في مأمن من توابع كوفيد-19 وحرب بوتين وارتفاع أسعار الغاز العالمية".

في الأشهر الثلاثة حتى أكتوبر، انكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.3٪، وهو انخفاض أقل من متوسط التوقعات بانكماش بنسبة 0.4٪ في استطلاع رويترز، لكنه أكبر انخفاض منذ أوائل العام 2021.