رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع أردني وإصابة 3 آخرين إثر حريق منزل في محافظة إربد

نشر
المتحدث باسم مديرية
المتحدث باسم مديرية الأمن العام فى الأردن

قال المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن العقيد عامر السرطاوي، أن فرق الإطفاء المتخصصة والعاملة في مديرية دفاع مدني شرق إربد تعاملت اليوم مع حريق شب في شقة تقع في الطابق الثالث بمحافظة إربد.

وأكدت مديرية الأمن العام الأردنية في بيان لها أنه نتج عن الحريق وفاة شخص إثر تعرضه لحروق بالغة في الجسم، وإصابة ثلاثة آخرين بضيق في التنفس نتيجةً للأدخنة المتصاعدة من الحريق.

بدورها، عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق والسيطرة عليه، في حين عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفاة إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم، وفتح تحقيق بأسباب الحريق.

 

أخبار أخرى….

تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية في العراق والأردن

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي نعيم العبودي، اليوم الأحد، مع رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في المملكة الأردنية الهاشمية ظافر الصرايرة، التعاون بين المؤسسات التعليمية العراقية والأردنية على وفق المسارات الأكاديمية المستندة الى معايير الجودة والاعتماد.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان، أن "العبودي التقى الصرايرة، وجرى خلال اللقاء بحث أفق التعاون بين المؤسسات التعليمية العراقية والأردنية على وفق المسارات الأكاديمية المستندة الى معايير الجودة والاعتماد في ضوء التجارب العالمية، واستنادا الى المتطلبات التي تقتضي تقديم الخدمات التعليمية التي تغطي مؤشرات النمو السكاني والطلب المتزايد على التعليم العالي".

وأضاف البيان، أن "وزير التعليم أكد أن الجامعات العراقية تتوافر على إمكانات علمية وبشرية تراعي المستحدثات والمتغيرات في مجالات التعليم المختلفة، ولاسيما ما يتعلق بالتعليم الطبي في العراق الذي يواكب حركة التحديث البرامجي"، لافتا الى أن "الجانبين أعربا عن رغبتهما بتطوير التبادل الثقافي بين البلدين وتعضيد بيئة التنسيق بشأن الزمالات والمنح الدراسية المتبادلة بما يعزز مناخات التعاون بين جامعات البلدين الشقيقين".

أخبار أخرى..

الخارجية العراقية: قمة بغداد نوعية وستنتهج مسارات جديدة

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، أن قمة بغداد المزعم عقدها في عمان ستكون نوعية تعكس الجهود القطاعية في البلدان الثلاثة العراق وعمان ومصر وتنتهج مسارات جديدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، إن "وزير الخارجية فؤاد حسين التقى في العاصمة الاردنية عمان نظيره الاردني ايمن الصفدي والمصري سامح شكري، لبحث آليات التنسيق الثلاثي وتطوير الدفع بعجلة تنفيذ البرامجيات المتفق عليها ضمن الاجتماعات الثلاثة".