رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 فلسطينيين جنوب الخليل

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 فلسطينيين جنوب الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 3 مواطنين من محافظة الخليل.

أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: خلدون نادر الهوارين من الظاهرية، وعلاء إسماعيل مسلم عوض من يطا، ووسام مسالمة من بيت عوا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، وبلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

ومساء أمس الأحد، استشهدت طفلة فلسطينية، خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمدينة "جنين" الواقعة في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي بمدينة جنين، إن الطفلة جنى مجدي عصام عساف زكارنة (16 عاما)، ارتقت متأثرة بإصابتها برصاصة في الرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الحي الشرقي من مدينة جنين.

وقال أقارب الطفلة الشهيدة إنهم عثروا عليها مُصابة برصاص الاحتلال فوق سطح المنزل عقب انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت الحي الشرقي من مدينة جنين، وأصابت مواطنين على الأقل واعتقلت ثلاثة آخرين، بينما ألحقت أضرارًا بعدد من المركبات المتوقفة وبأحد المحال التجارية، وسط مواجهات اندلعت بمنطقة "البيادر" من الحي الشرقي من المدينة.

فلسطين تطالب باجراءات تجبر إسرائيل على الانصياع لإرادة السلام

ومن جانبها، طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المجتمع الدولي بممارسة ضغط حقيقي على رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو لثنيه عن تنفيذ الاتفاقات التي يعقدها مع شركائه من اليمين الإسرائيلي المتطرف، والالتزام بمرجعيات عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية، وفرض المقاطعة على الحكومة الإسرائيلية في حال لم تلتزم بذلك.

حيث أدانت الوزارة، في بيان صحفي، انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيا المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وارضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، والتي كان اخرها اعتداء المستوطنين على المواطنين في تل الرميدة بالخليل، والاستيلاء على مئات الدونمات شرق قلقيلية، واستمرار اقتحامات المسجد الأقصى المبارك والدعوات التي تطلقها الجمعيات الاستيطانية لحشد المزيد من المشاركين في اقتحام المسجد لمناسبة الأعياد اليهودية القادمة.