رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعه الدوري في منزل الفياض

نشر
الأمصار

عقد الإطار التنسيقي، اجتماعه الدوري في منزل رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض.

وذكر بيان مقتضب للإطار، أن "الإطار التنسيقي عقد اجتماعه الدوري في منزل فالح الفياض".

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأحد، ضبط 13 حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقال المتحدث باسم الهيئة علاء الدين القيسي، في بيان: أن "منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكن من ضبط (13) حاوية تحتوي (عجلة مصفحة، دراجات نارية مع أدواتها الاحتياطية، مادة الأرز) جميع المواد مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد كونها متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".

وتابع أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك أم قصر".

أخبار أخرى..

استراتيجية جديدة للقضاء على 50% من الفقر في العراق

كشف صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، اليوم الأحد، عن استراتيجية جديدة للقضاء على 50 بالمئة من الفقر في العام 2030.

وقال كبير مستشاري صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق مهدي العلاق: إنه "تم تحديد 17 هدفاً للتنمية المستدامة تتعلق بمعالجة الفقر والقضاء عليه بنسبة لا تقل عن 50‎ بالمئة‎ في العام 2030"، مؤكدا أن "العراق لديه استراتيجية يجري تحديثها من وزارة التخطيط ومن المؤمل إطلاقها بعد شهور للعمل بها في الأعوام المقبلة".

وأشار، إلى أن "أهداف التنمية تستمر لمدة 15عاما بدأت عام 2015 وتنتهي عام 2030، إلا أن الرؤية انطلقت في أعوام متأخرة"، مبينا أن "هناك طموح للوصول الى غايات محددة في العام 2030".

وأضاف، أن "الوصول الى الغايات المنشودة مبني على استقراء واقعي للامور"، مبينا ان "نسبة الفقر ستنخفض بما لا يقل عن 50 بالمئة بحدود عام 2030 وهو هدف طموح ينبغي العمل عليه وصياغة استراتيجيات تؤدي بالنتيجة إلى انصاف الفئات الفقيرة لكي تنتقل من هذا المستوى إلى مستوى أفضل".

ولفت العلاق، إلى أن "غالبية الأهداف تصب في تنمية السكان"، منوها أن "هناك 232 مؤشرا ينبغي توفيرها للوقوف على وضع البلد في التنمية المستدامة".

وأكد، أن "الجهاز المركزي الإحصائي يمتلك قاعدة بيانات جيدة وخطة لمتابعة التنمية المستدامة، ومساعي للوصول الى الغايات المنشودة"، لافتا إلى أن "العراق في عام 2019 قدم وثيقة وطنية اسماها التزامات العراق تجاه قمة نيروبي ‏للسكان والتنمية وتمت بحضور آلاف المشاركين من كل دول العالم".