رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: تشكيل لجنة للنظر في الحالات العلاجية لجرحى تظاهرات ذي قار

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، أنه تم تشكيل لجنة متخصّصة للنظر في الحالات العلاجية لجرحى تظاهرات ذي قار، وجاء ذلك استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بشأن متابعة ملف علاج الجرحى السابقين من متظاهري محافظة ذي قار، تقرر تشكيل لجنة فنية تتألف من عدد من الأطباء باختصاصات مختلفة، للنظر في حالات جرحى التظاهرات. 

وباشرت اللجنة عملها بمتابعة حالاتهم، استثناءً من ضوابط العلاج ضمن برنامج الاستقدام والإخلاء الطبي.

وستتولى اللجنة المختصة بيان استفادتهم من العلاج خارج العراق، ودراسة الخطط العلاجية المناسبة لكل حالة نحو الاستشفاء التام.

وجاء ذلك بناءً على لقاء السيد رئيس مجلس الوزراء يوم أمس، بعدد من الجرحى السابقين من تظاهرات محافظة ذي قار مع ذويهم، وتوجيه سيادته الأجهزة الطبية والخدمية المعنية لتلبية متطلباتهم العلاجية والإنسانية.

أخبار أخرى..

السوداني: أولويات الحكومة مبنية على احتياجات المواطنين

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن أولويات الحكومة مبنية على الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان: أن "السوداني استقبل اليوم، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، بحضور المدير الإقليمي لدول الشرق ومدير البنك الدولي في العراق".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي لتنفيذ مشاريع ستراتيجية مهمة في مجالات متعددة، ووضع برامج طموحة تستهدف تنفيذ الإصلاحات في القطاع المصرفي وفي تنمية القطاع الخاص، كما تساند البرامج الحكومية لمواجهة التغيرات المناخية".

وتابع أنه "شهد اللقاء التباحث بشأن تنفيذ برامج مشتركة تصبّ في مجال تشغيل الشباب، والتخفيف من البطالة، وتطوير برنامج الحماية الاجتماعية، كذلك جرى  البحث في تأسيس صندوق الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار".

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، بحسب البيان، إلى "أولويات الحكومة المبنية على الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، وعزمها تحويل الفئات الفقيرة من متلقين للرعاية الاجتماعية إلى أشخاص فعّالين في سوق العمل، عبر خطط مدروسة وواقعية".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية تعزيز التعاون بين العراق والبنك الدولي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان: أن "الرئيس رشيد استقبل اليوم في قصر بغداد، وفد البنك الدولي".