رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عطل تقني يصيب موقع تويتر في العراق

نشر
الأمصار

أكد مركز الإعلام الرقمي، اليوم الأحد، أن عطلاً تقنياً أصاب موقع "تويتر"، في العراق.

وذكر المركز في بيان، أن "عطلاً تقنياً أصاب موقع تويتر عند بعض المستخدمين في العالم والعراق".

وفي سياق آخر، أعلن مدير شركة "تويتر" إيلون ماسك في أعقاب لقائه بالمدير العام لشركة "آبل" تيم كوك، أن الأخير أكد له عدم نيته إبعاد "تويتر" من متجر "آب ستور" للتطبيقات.

وكتب ماسك على "تويتر" بعد زيارته لمقر "آبل"، الأربعاء، أنه تمكن من تسوية الأمور المتعلقة بـ"سوء الفهم" بشأن إمكانية إبعاد "تويتر" من "آب ستور".

وأَضاف أن "تيم أكد بوضوح أن "آبل" لم تدرس مثل هذه الإمكانية".

وكان ماسك قد تحدث في وقت سابق عن "تهديدات" شركة "آبل" بإبعاد "تويتر" من متجرها للتطبيقات، وأشار إلى تقلص عدد الإعلانات التجارية التي نشرتها "آبل" على "تويتر".

ماسك يعلن دعمه لحاكم فلوريدا ضد ترامب

وقال ماسك في وقت سابق، إنه لن يعيد أي حساب على تويتر دون تشكيل "مجلس تعديل محتوى له وجهات نظر متنوعة على نطاق واسع"، لكنه تراجع سريعاً عن ذلك، وأعاد حساب ترمب بعد إجراء استطلاع على تويتر.

كما واجهت الشركة أيضاً موجة من عمليات انتحال الهوية والأخبار المزيفة بعد أن قرر ماسك السماح للمستخدمين إضافة علامة التحقق الزرقاء إلى حساباتهم مقابل اشتراك شهري، قبل أن تتراجع عنها، لإعادة صياغة النظام قبل الإطلاق المتوقع يوم الجمعة المقبل.

وقال  إيلون ماسك، إنه سيدعم رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا، منافس الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى للمنافسة فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، إذا قرر الترشح.

ورد ماسك في تغريدة عن سؤاله عما إذا كان سيدعم ديسانتيس في عام 2024 بـ"نعم"، بعد أن أشار إلى أنه لم يجد مرشحه المثالي بين الديمقراطيين.

وأضاف: "تفضيلي لمرشح رئاسة عام 2024 هو أن يكون شخص عاقل وسطي، كنت آمل أن يكون هذا هو الحال بالنسبة لإدارة بايدن، لكني شعرت بخيبة أمل حتى الآن".

وهاجم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، النجم العالمي مارك رافالو، الذي انضم لنجوم آخرين يرفضون فرض 8 دولارات على الحسابات الموثّقة في موقع التغريدات القصيرة.