رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا وروسيا تبحثان أخر مستجدات القضايا الإقليمية

نشر
الأمصار

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ملف الطاقة والعلاقات الثنائية وقضايا إقليمية، بينها ممر الحبوب ومكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن الرئيس بوتين والرئيس أردوغان أجريا محادثة هاتفية اليوم الأحد.

وبحسب وكالة الأناضول، وفيما يتعلق باتفاق الحبوب، أفاد الرئيس أردوغان خلال الاتصال أنه يمكن الاعداد لتصدير مواد غذائية وسلع أخرى بشكل تدريجي في إطار ممر الحبوب.

وأشار أردوغان إلى إيصال أكثر من 13 مليون طن من الحبوب إلى الجهات المحتاجة حتى اليوم عبر الجهود المشتركة في إطار الاتفاق.

كما أعرب أردوغان عن خالص تمنياته بإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

أردوغان: تطهير الحدود السورية من الإرهابيين بعمق 30 كم أولوية

من ناحية أخرى أكد أردوغان على ضرورة وأولوية تطهير الحدود السورية مع تركيا من الإرهابيين بعمق 30 كم على الأقل في المرحلة الأولى بموجب اتفاق سوتشي المبرم عام 2019.

ولفت الرئيس أردوغان إلى "مواصلة تنظيمات "بي كي كي/واي بي جي/بي واي دي" الإرهابية أنشطتها الانفصالية بشمال سوريا وهجماتها الإرهابية التي تستهدف تركيا".

 

أخبار أخرى..

الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات للجيش الأوكراني

 

الأمصار

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إحباط محاولات الجيش الأوكراني لشن هجمات، والقضاء على نحو 200 من عناصره، بالإضافة إلى تدمير منصات إطلاق صواريخ وآليات عسكرية أخرى.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن القوات الروسية أحبطت محاولة هجوم للجيش الأوكراني في محور كراسنو-ليمان، وكبدته خسائر في الأرواح بلغت نحو 65 جنديا بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية.

وفي اتجاه دونيتسك شنت القوات الروسية هجوما وتمكنت من القضاء على نحو 40 جنديا وتدمير 3 عربات مصفحة.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك دمرت القوات الروسية بطاريت مدفعية ومنظومة لصواريخ "غراد".

كذلك تم استهداف وتدمير منظومة إطلاق صواريخ من نوع "بوك-إم1"، واعتراض 7 صواريخ من نوع "هيمارس" الأمريكية و"أوراغان".

وفي مقاطعة خاركوف استهدفت المدفعية الروسية نقاط تمركز للقوات الأوكرانية ما أدى إلى مقتل نحو 30 جنديا أوكرانيا وتدمير نحو 10 آليات عسكرية.

وقالت وزارة الدفاع إن القوات الروسية أحبطت محاولات 3 مجموعات تابعة للقوات الأوكرانية في غابات سيريبريانسكي في جمهورية لوغانسك الشعبية، كانت تحاول تنفيذ عمليات استطلاع وتخريب، وتم القضاء على عناصرها.