رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا.. مسلح يقتل 3 سيدات بروما

نشر
الأمصار

شهدت العاصمة الإيطالية روما، اليوم الأحد، حادثًا مروعًا عندما قتل مسلح ثلاث سيدات، فيما لم يتبين سبب الحادث بعد.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية فإن رجلا مسلحا أخرج مسدسه وفتح النار خلال اجتماع للمقيمين في بناية سكنية بروما.
 

وقالت تقارير أولية إن السلطات ألقت القبض على المسلح بعد إطلاق النار الذي وقع في "حانة" بحي فيدين بالمدينة حيث عقد الاجتماع.

وذكرت التقارير أن شخصا رابعا أصيب بجروح خطيرة.

وقال أحد مسؤولي الشرطة الإيطالية إن القاتل وقف أمام القتلى وصرخ قائلا: "سأقتلكم جميعا" قبل أن يطلق ما بين 7-8 طلقات عليهن.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن القاتل رجل يبلغ من العمر 57 عامًا من لاديسبولي، قام خلال الاجتماع بسحب مسدسه وأطلق النار باتجاه النساء.

ووفقا للتحقيقات الأولية فإن القاتل اسمه كلاوديو كامبيتي من لاديسبولي، وكان يمكن تجنب وقوع تلك المجزرة حال الإبلاغ عنه إذ سبق وهدد مجموعة أخرى عبر مدونته على الإنترنت.

وتتزايد المخاوف الأمنية من ارتفاع الجرائم مع حلول أعياد الميلاد؛ حيث سبق وتلقت رئيسة الوزراء الإيطالية وطفلتها البالغة من العمر ست سنوات، تهديدات بالقتل.

تهديدات تعود لشاب عاطل عن العمل يبلغ من العمر 27 عاما، ومقيم في مقاطعة سيراكيوز، وترتبط بمساعي جورجا ميلوني لتقليص دخل الإيطاليين.
 

 

وفي السابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلنت الشرطة الإيطالية نجاحها في التعرف على شخصية الشاب والقبض عليه رغم استخدامه اسمها مستعارا.

 

أخبار أخرى..

القوات الباكستانية تقتل 4 دواعش قرب الحدود الأفغانية

 

الأمصار

أعلنت باكستان أن قوات مكافحة الإرهاب اعترضت أربعة من مسلحي تنظيم داعش الارهابي  في ولاية "خراسان" قرب الحدود الأفغانية في منطقة جبلية معزولة وقتلتهم.

وطبقا لوحدة مكافحة الإرهاب الإقليمية في باكستان، دخل المسلحون منطقة شمال وزيرستان الحدودية النائية من أفغانستان والمسلحون لهم صلة بتنظيم داعش في ولاية "خراسان" وهو الفرع الإقليمي لتنظيم "داعش"، حسب وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.

وأضاف البيان أنه بعد إجراء عملية بحث باستخدام تقارير استخباراتية، واجهت قوات الأمن الباكستانية المسلحين في اشتباك مسلح، أسفر عن مقتل المسلحين.

وتردد أن المسلحين الأربعة كانوا يخططون لشن هجمات بالقنابل على جانبي الحدود الباكستانية الأفغانية.