رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على مصير ديشامب مع منتخب فرنسا

نشر
الأمصار

حسم ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا مستقبله مع الديوك، عقب تأهله للدور نصف النهائي في كأس العالم 2022 الجارية في قطر.

وذكرت صحيفة لو باريزيان اليوم الأحد أن ديشامب سيبقى مدربا للمنتخب الفرنسي لمدة عامين، بعدما حقق الهدف المطلوب في عقده الحالي، وهو التأهل لقبل نهائي مونديال 2022.

وأضافت أن "ديشامب استجاب لرغبة نويل لو جريت رئيس اتحاد الكرة الفرنسي الذي رحب باستمرار المغامرة التي بدأت قبل 10 أعوام".

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أنه "مع عدم وجود جبهة معارضة لاستمراره، قرر ديشامب البقاء في منصبه حتى يورو 2024".

وبينت أن الهدف الأبرز لمدرب الديوك في المرحلة المقبلة سيكون التتويج بيورو 2024، إذ ما يزال يرغب في تعويض اللقب القاري الذي ضاع منه في نهائي 2016 على أرض فرنسا".

وختمت لو باريزيان تقريرها بأن ديديه ديشامب يمتلك جيلا شابا بقيادة كيليان مبابي، بإمكانه تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل.

ديشامب يتحدث عن الفوز على انجلترا


في سياق منفصل، أبدى ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا سعادته بالفوز على إنجلترا (2-1)، والتأهل لمواجهة المغرب، في نصف نهائي كأس العالم 2022، المقامة في قطر.

وقال ديشامب بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي: "لقد كانت مواجهة رائعة ومباراة كبيرة أمام فريق مميز للغاية، لكن رد فعلنا كان حاضرا مرة أخرى".

وأضاف مدرب الديوك، عبر قناة "TF1": "إنه لأمر رائع أن يصل جميع اللاعبين إلى دور الأربعة مرة أخرى. هناك عقلية وحالة ذهنية قوية. لقد حققنا هذا الهدف مسبقا بالقلب والشجاعة".

وأتم المدير الفني لأبطال العالم: "نستعد بكل جدية لمنتخب المغرب. إنه مفاجأة البطولة. هذا الفريق يستحق التقدير لذا نستعد له بكل جدية".

وتأهل منتخب المغرب لقبل نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعد إقصاء إسبانيا ثم البرتغال في الأدوار الإقصائية.

وحصد جيرو رجل مباراة فرنسا وإنجلترا، وذلك بعدما ساهم في صعود بلاده للمربع الذهبي، محرزا هدف الفوز برأسية رائعة.

وصعد منتخب فرنسا بطل العالم في 2018 لمواجهة المغرب في قبل نهائي مونديال 2022، حيث صعد أسود أطلس لهذه المرحلة لأول مرة في تاريخهم بعد الإطاحة بالبرتغال اليوم بنتيجة 1-0.