رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. رئيسة الحكومة تبحث عددا من مشروعات البنية التحتية

نشر
الأمصار

بحثت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان، في اجتماع وزاري اليوم السبت، عددا من مشروعات البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية.
وذكر بيان لرئاسة الحكومة، أن الاجتماع خصص للنظر في عدد من المشروعات العامة الكبرى في مجال البنية التحتية للنقل واللوجستيات، خاصة مشروع الميناء بالمياه العميقة ومنطقة الخدمات اللوجستية بالنفيضة. 
وأضاف البيان أنه تم استعراض مختلف مراحل تقدم هذا المشروع وأهم الرهانات الاستراتيجية التي تهدف الدولة إلى تحقيقها في مجال النقل البحري، استجابة لاحتياجات التجارة الخارجية والمتطلبات الاقتصادية والاجتماعية ولاستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، من خلال إنشاء ميناء من الجيل الجديد حسب أفضل المواصفات العالمية.
وأكدت رئيسة الحكومة أهمية هذا المشروع، وانعكاساته الإيجابية على مستوى التنمية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتطوير المبادلات التجارية في الفضاء المتوسطي ونحو القارة الإفريقية، والارتقاء بمؤشرات الأداء الاقتصادي وزيادة نسبة النمو.

 

تونس.. رئيس هيئة الانتخابات يؤكد التزام الهيئة بالحياد والاستقلالية

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، السبت/، ضرورة إلتزام العاملين بالهيئة بمختلف الولايات بالحياد والاستقلالية والحرفية والمهنية وإنفاذ القانون على الجميع .

جاء ذلك خلال لقاء عن بعد عقده بوعسكر ونائبه ماهر الجديدي مع المنسقين التابعين للهيئة بالولايات، لمتابعة سير عملية نقل بطاقات التصويت والمواد الانتخابية الخاصة بانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب من المخزن المركزي بالعاصمة إلى المخازن الفرعية وعددها 27 مخزنا موزعين على مختلف ولايات الجمهورية التونسية .

جبهة الخلاص الوطني تدعو التونسيين إلى مقاطعة الانتخابات

ودعا قياديو جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة يوم 17 ديسمبر الجاري،وذلك في وقفة احتجاجية اليوم السبت وسط العاصمة.

وقبل أسبوع من الانتخابات المبكرة، تجمع مئات المحتجين في شارع الحبيب بورقيبة للمشاركة في وقفة دعت إليها أحزاب، ونشطاء وسياسيون داخل الجبهة

ومن جانبه، قال زعيم الجبهة أحمد نجيب الشابي، أمام المتظاهرين، "أي انتخابات هذه بعد أن تم تزوير الاستفتاء (على الدستور) وأي مجلس (برلمان) بلا صلاحيات.. برلمان مسخ في اطار دستور مسخ".

وأكمل الشابي :"تناشد الجبهة كل التونسيين بأن لا يذهبوا إلى الاقتراع وأن يقاطعوها بالكامل... ثقتنا كبرى في أن المواطنين لن يذهبوا للمشاركة في الانتخابات... لديهم هموم أخرى حياتية،" في إشارة الى الأزمة الاقتصادية والغلاء وارتفاع الاسعار والبطالة وغيرها".