رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواعيد مباريات نصف نهائي مونديال قطر 2022

نشر
كأس العالم قطر2022
كأس العالم قطر2022

اكتمل عقد الفرق المتأهلة لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وتأهلت فرق كرواتيا على حساب البرازيل بركلات الترجيح (4-2)، والأرجنتين على حساب هولندا (4-3) بركلات الترجيح، والمغرب على حساب البرتغال (1-0)، وفرنسا على حساب إنجلترا (2-1).

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا الأرجنتين وكرواتيا في نصف النهائي الأول، بينما يصطدم المغرب بفرنسا في المباراة الأخرى.

وتقام مباراة الأرجنتين وكرواتيا، يوم الثلاثاء، 13 ديسمبر/كانون أول الجاري، على ستاد لوسيل، في تمام الساعة 22:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

بينما تقام مباراة فرنسا والمغرب، يوم الأربعاء، 14 ديسمبر/كانون أول الجاري، على ستاد البيت، في تمام الساعة 22:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يذكر أن نهائي كأس العالم سيقام على ملعب ستاد لوسيل يوم 18 ديسمبر/كانون أول الجاري.

يوسف النصيري يدخل تاريخ الكرة العربية:

واقتحم يوسف النصيري، لاعب منتخب المغرب، تاريخ كرة القدم العربية بعدما سجل هدفا رائعا في شباك البرتغال، في كأس العالم "قطر 2022".

وفاز منتخب الأسود على البرتغال، بهدف دون رد سجله النصيري، مع نهاية الشوط الأول من المباراة التي جمعتهم مساء السبت على ستاد الثمامة في ربع نهائي المونديال.

ونجح نجم إشبيلية الإسباني، في أن يسجل ثالث أهدافه بالمونديال، حيث هز شباك إسبانيا في نسخة روسيا 2018، بينما سجل هدفين في النسخة الحالية من خلال زيارة شباك كندا بدور المجموعات والبرتغال في ربع النهائي.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فقد أصبح النصيري الهداف التاريخي لبلاده في كأس العالم، برصيد 3 أهداف.

وبذلك ينضم النصيري إلى قائمة هدافي العرب في المونديال ولكل منهم 3 أهداف، وهم الثنائي السعودي سامي الجابر وسالم الدوسري والتونسي وهبي الخزري.

كما فض يوسف النصيري شراكته مع أصحاب الثنائيات من نجوم المغرب في المونديال، وهم عبد الرزاق خيري،  صلاح الدين بصير وعبد الجليل كماتشو.