رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك الدولي يمنح موريتانيا 50 مليون دولار لدعم الزراعة

نشر
الأمصار

وقع وزير الاقتصاد الموريتانى عثمان مامودو كان، اليوم السبت، فى نواكشوط مع الممثلة المقيمة للبنك الدولى فى موريتانيا، السيدة إزابل باناسكو سانتوس، اتفاقية تمويل مخصصة لتمويل مشروع دعم التنمية والابتكار فى قطاع الزراعة فى موريتانيا.

 

ونقل بيان للوزارة عن وزير الاقتصاد قوله إن الاتفاقية التى تبلغ 50 مليون دولار تتمثل ف قرض مقدم من طرف الرابطة الدولية للتنمية، مشيرا إلى أن مشروع دعم التنمية والابتكار يهدف إلى تحسين وتسيير وتثمين الموارد العقارية وتطوير الزراعة الشاملة وتحسين ظروف سكان الأرياف عبر تثمين مقدرات القطاعات الإنتاجية والنهوض بالزراعة.

 

 

ومن جانبها، قالت الممثلة المقيمة للبنك الدولى إن هذا المشروع يتميز بوضعه لحلول مبتكرة لأول مرة فى موريتانيا لصالح الزراعة المروية والمطرية.

 

 

وأضافت أن البنك الدولى يولي أهمية خاصة لتمويل الزراعة في موريتانيا لتوفر المقدرات الزراعية وانعكاساتها على الأمن الغذائي.

 

اقرا أيضًا..

الرئيس الموريتاني يلتقي بالرئيس الصيني في الرياض


التقى رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، الجمعة، بمدينة الرياض بالرئيس الصيني شي جين بينغ.

وتناول اللقاء الذي جرى في جو ودي وحضره أعضاء الوفدين المرافقين، سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين وتمثل تجسيدا حيا لمبدإ الشراكة الناجحة، القائمة على أساس المصلحة المشتركة، في إطارٍ من الاحترام المتبادل والثقة الراسخة.

كما كان اللقاء فرصة عبر فيها الطرفان عن كامل ارتياحهما لمستوى هذه العلاقات ولتطابق وجهة نظر البلدين بشأن القضايا الدولية والإقليمية وتأكيد الأهمية الكبيرة التي يوليانها للمنتدى العربي- الصيني الذي ينعقد على مستوى القمة لأول مرة.

ويتطلع البلدان تجسيدا لإرادة قوية لدى قائديهما، لتعزيز علاقات صداقة عمرها أكثر من نصف قرن، خدمة لشعبيهما الصديقين.

وفي وقت سابق، وقعت موريتانيا وفرنسا، الخميس، في العاصمة (نواكشوط) اتفاقيتي تعاون في مجال الأمن المدني وتسيير الأزمات.

وذكرت وزارة الداخلية الموريتانية، أن الاتفاقيتين التي وقعهما وزير الداخلية محمد آمين محمد أحمد مع السفير الفرنسي ألكسندر جارسيا تتعلق الأولى باستفادة الأمن المدني الموريتاني من خبرات نظيره الفرنسي، والأخرى بتجهيز مركز الإنقاذ والأمن المدني في مقاطعة دار النعيم في نواكشوط بالوسائل اللوجستية الضرورية لعمل المركز.