رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يوجه بالإسراع في إتمام علاج جرحى التظاهرات

نشر
الأمصار

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بالإسراع في إتمام علاج جرحى التظاهرات وتخصيص المبالغ اللازمة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل اليوم السبت، عدداً من الجرحى السابقين من تظاهرات محافظة ذي قار مع ذويهم، واستمع من الجرحى وذويهم إلى معاناتهم والعقبات التي واجهت استكمال ملفات علاجهم، حيث وجّه بمتابعتها والإيعاز إلى الجهات المعنية بالإسراع في إتمام العلاج وتخصيص المبالغ اللازمة، فضلا عن إكمال بقية معاملات الجرحى.

جانب من الزيارة

وبيّن رئيس مجلس الوزراء العراقي، خلال اللقاء، وبحسب البيان، أن "الضرر الذي لحق بالمتظاهرين وبأفراد القوات الأمنية، هو ضرر للعراق، والدولة تعي مقدار هذا الضرر ومعنية بدفعه وعلاجه."

وشدد على أهمية استكمال التحقيقات في الأحداث التي رافقت التظاهرات خلال السنوات الثلاث الماضية، وقد جرت إعادة تفعيل لجنة الأمر الديواني (293) الخاصة بالضحايا الذين سقطوا في التظاهرات من المتظاهرين والقوات الأمنية، في سبيل إرساء قواعد العدالة وضمان الحقوق الشخصية والعامة. 

وحضر اللقاء نائب رئيس مؤسسة الشهداء، ومسؤولون في وزارة الصحة ومحافظة ذي قار.

أخبار أخرى..

العراق..المندلاوي: الانتصار على داعش الإرهابي كان عراقياً بامتياز

هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم السبت، الشعب العراقي، وأبطال الأجهزة الأمنية بجميع صنوفهم ومسمياتهم، بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة ليوم النصر العراقي العظيم على عصابات داعش الإرهابية، مؤكداً أن الانتصار على داعش الإرهابي كان عراقياً بامتياز.
وقال “المندلاوي”، في بيان له، إنه "في مثل هذا اليوم من عام 2017 زفت قواتنا البطلة خبر الانتصار على عصابات داعش الإرهابية وتحرير كامل الأرض التي دنسوها بأفكارهم الفاسدة".
وأضاف، أن "هذا الانتصار كان عراقياً بامتياز حيث تلاحمت جميع قوى الدولة والمجتمع من جيش وشرطة وحشد شعبي وبيشمركة وعشائر لحماية أرض وشعب ومقدسات العراق، وأن أثره انعكس على الإنسانية جمعاء، حيث حدّ من انتشار الأفكار الظلامية والدموية في جميع دول المنطقة والعالم".
ودعا “المندلاوي”، إلى "رعاية عوائل الشهداء والجرحى الذين قدموا فلذات أكبادِهم من أجل الوطن، وتعزيز الجهد الاستخباري، ومواصلة العمليات الاستباقية لضرب الخلايا النائمة، سائلاً الباري عز وجل أن يحفظ العراق وشعبه ويمنّ على الشهداء بالرحمة والخلود".