رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النجم الإيطالي السابق ديل بييرو يهنئ المنتخب المغربي

نشر
ديل بييرو
ديل بييرو

هنأ الأسطورة الإيطالي أليساندرو ديل بييرو، مهاجم يوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق، المنتخب المغربي على بلوغه نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وأطاح المنتخب المغربي بنظيره البرتغالي، من الدور ربع النهائي، بعدما تفوق عليه بهدف دون رد، اليوم السبت، سجله يوسف النصيري.

ونشر ديل بييرو، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، صورة له وهو يحمل قميص المغرب، وكتب عليها: "تهنئتنا للمغرب.. كتبوا التاريخ".

ديل بييرو

ويعتبر منتخب المغرب، أول فريق عربي وإفريقي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم عبر التاريخ.

وينتظر منتخب المغرب في نصف النهائي، المتأهل من مواجهة إنجلترا وفرنسا.

الركراكي سعيد بالتأهل:

عبر وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي، عن سعادته بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم المقامة في قطر بعد الفوز على البرتغال (1-0)، في ربع النهائي.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، إنه فخور بصمود لاعبيه بدنياً بعد مباراة قوية ضد إسبانيا في ثمن النهائي، مؤكداً أن الجميع كان على قدر المسؤولية.

وأضاف المدير الفني للمنتخب المغربي: "الآن نحن أحد أفضل 4 منتخبات في العالم.. ننتظر مواجهة إنجلترا أو فرنسا، ولدينا الرغبة في مواصلة القتال والعمل".

وتابع: "المستحيل ليس مغربيا، ربما نحن الأقل إنفاقا للمال ولكننا كافحنا أمام أكبر منتخبات العالم كرواتيا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال وكندا، ولم نستقبل سوى من هدف من نيران صديقة".

وأشار وليد الركراكي إلى أن المنتخب المغربي سيكون بطلا مهما كانت النتائج في النهاية مثل فيلم روكي في هذه البطولة، مؤكدا أنه فخور بسعادة الجماهير المغربية والعربية.

وأتم المدير الفني للمنتخب المغربي: "قلت للاعبين قبل كأس العالم لا تفكروا أنكم ستغادرون قطر بعد 3 مباريات.. علينا أن نقاتل وعليكم التفكير في الوصول لأبعد نقطة ممكنة".

من جهة أخرى، حصد ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب، لقب رجل مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022.

وسطر منتخب المغرب إنجازا تاريخيا ببلوغ نصف نهائي كأس العالم (قطر 2022)، بعد الفوز على البرتغال بنتيجة (1-0)، ضمن منافسات ربع النهائي.

ويدين المنتخب المغربي بالفضل في هذا الفوز لياسين بونو الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة من نجوم البرتغال، وليوسف النصيري الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 42.

ويلتقي المنتخب المغربي في المربع الذهبي، يوم الأربعاء المقبل، مع الفائز من المباراة التي تجمع في وقت لاحق اليوم بين منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم ونظيره الإنجليزي.

ونجحت 3 منتخبات أفريقية من قبل في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم "الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)"، لكن أسود الأطلس أصبحوا اليوم أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للمربع الذهبي.