رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تؤكد حرصها على تعزيز مكانة الأسرة والمرأة

نشر
الأمصار

 أكدت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس، حرص الدولة على تعزيز مكانة الأسر والنهوض بأوضاعها بإعتبارها وحدة اقتصادية واجتماعية ونفسية تسهم في استقرار وتوازن أفرادها بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة.

جاء ذلك في بيان للوزارة بمناسبة الاحتفال، غدا الأحد، باليوم الوطني للأسرة تحت شعار "الأسرة التونسية .. فاعل في الصمود الاقتصادي.. ورافد من روافد التنمية".

وذكر البيان أن الوزارة تحرص في تنفيذ سياساتها وبرامجها في سائر المحاور المتصلة بالأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، على تأكيد الدور الاجتماعي للدولة، والنهوض بآليات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسر في مختلف ولايات الجمهورية، إلى جانب وضع وتطوير الإطار التشريعي ليتناسب مع المعايير الدولية في مجال الأسرة.

وأضاف البيان أن الوزارة تواصل العمل على النهوض بأوضاع الأسر على المستوى الاقتصادي، ولاسيما الأسر محدودة الدخل وذات الوضعيات الخاصة، وتمكينها من خلال إنشاء مشروعات صغيرة لها للخروج بها من دائرة الفقر والتهميش وفق خطة وطنية تشاركية.

وتابع البيان: " كما تعمل الوزارة من منطلق إيمانها بأهمية حماية الأسرة من كل أشكال التفكك على تنفيذ برنامج "التمكين الاجتماعي للأسر" بهدف تغيير العقليات والتنشئة الاجتماعية السليمة للأبناء المبنية على المساواة والحوار وثقافة اللاعنف واحترام القيم ومعايير السلوك المجتمعي والالتزام بالمحافظة على الحقوق والواجبات ونبذ كافة أشكال التطرف وخطاب الكراهية" .

وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن تعلن الوزارة غدا عن سلسلة من البرامج الجديدة والمشروعات المستقبلية لصالح الأسرة التونسية، خاصة فيما يتعلق بمواجهة الهجرة غير النظامية والحد من الطلاق، إلى جانب تسليم دفعة جديدة من خطابات المشروعات في إطار تنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصة .

 

أخبار أخرى..

تونس.. رئيس هيئة الانتخابات يؤكد التزام الهيئة بالحياد والاستقلالية

الأمصار

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، اليوم /السبت/، ضرورة إلتزام العاملين بالهيئة بمختلف الولايات بالحياد والاستقلالية والحرفية والمهنية وإنفاذ القانون على الجميع .

جاء ذلك خلال لقاء عن بعد عقده بوعسكر ونائبه ماهر الجديدي مع المنسقين التابعين للهيئة بالولايات، لمتابعة سير عملية نقل بطاقات التصويت والمواد الانتخابية الخاصة بانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب من المخزن المركزي بالعاصمة إلى المخازن الفرعية وعددها 27 مخزنا موزعين على مختلف ولايات الجمهورية التونسية .

كما أكد رئيس الهيئة أهمية هذه العملية اللوجستية التي انطلقت الخميس الماضي بالتعاون مع وزارة الدفاع الوطني ووزارة الداخلية، مشددا على ضرورة حسن تنظيم عملية استلام هذه المواد من قبل الإدارات الفرعية بالهيئة، والإعداد الجيد والدقيق لتوزيعها على مختلف مكاتب ومراكز الاقتراع، وعددها 4551 مركز اقتراع و11310 مكاتب .

وأشار إلى ضرورة الحرص على أن تكون هذه المراكز والمكاتب جاهزة تنظيميا ولوجستيا بشكل تام يوم الاقتراع في السابع عشر من الشهر الجاري، حتى يتسنى للناخبين ممارسة حقهم الانتخابي بكل سهولة وشفافية.