رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجم ألمانيا السابق ينتقد نيمار بسبب ركلات الترجيح

نشر
نيمار
نيمار

أكد نجم منتخب ألمانيا السابق يورجن كلينسمان، أنه كان يجب على نيمار نجم البرازيل أن يسدد أولى ضربات الترجيح في مواجهة كرواتيا بربع نهائي كأس العالم (قطر 2022). 

ولم يشارك نيمار في ضربات الترجيح أمام كرواتيا، والتي خسرها منتخب بلاده (4-2)، بعد 4 تسديدات لكل فريق.

وقال كلينسمان عبر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "الرجل الأول في تنفيذ ضربات الترجيح يجب أن يكون نيمار". 

وتولى رودريجو تنفيذ أول ضربة ترجيح وتصدى لها حارس المنتخب الكرواتي دومينك ليفاكوفيتش، قبل أن يسدد ماركينيوس الكرة الرابعة والأخيرة في القائم لتنتهي أمال البرازيل بكأس العالم. 

وأضاف كلينسمان: "لقد تمسكوا بالأسلوب التقليدي بحيث ينفذ أفضل مسدد لضربات الترجيح الضربة الخامسة والأخيرة، لكن التفكير تغير كثيرا في كرة القدم السنوات الماضية، الجميع أصبح يعلم أن الضربة الأولى هي الأكثر أهمية، والبرازيل فعلت عكس ذلك". 

وزاد: "لقد كان لديهم نيمار في الضربة الخامسة والأخيرة، ومنحوا للاعب الشاب رودريجو فرصة تسديد الضربة الأولى، وقد أبدى ارتباكا كبيرا، ولم يسجلوا وخرجوا من البطولة".

نيمار

ودافع تيتي، مدرب المنتخب البرازيلي عن قراره بإبقاء نيمار للعب الضربة الأخيرة، مشيرا إلى أن الضربة الخامسة هي الحاسمة ويكون الضغط فيها أكبر.

وترك نيمار، الذي عادل رقم بيليه بتسجيله الهدف رقم 77 في مسيرته الدولية في الأشواط الإضافية بمباراة أمس، كافة الاحتمالات مفتوحة في مسيرته مع المنتخب البرازيلي بعد الخروج الأخير من دور الثمانية. 

لكن كلينسمان أعرب عن أمله في أن يتواجد اللاعب في نسخة عام 2026 من البطولة. 

وختم: "أعتقد أن نيمار لديه كأس عالم أخرى يخوضها، سيكون في عمر ال34 عاما، لكن البرازيل لن تتجاهل بسهولة شخصا سجل 77 هدفا للمنتخب، أحب أن أراه يرفع كأس العالم".
ليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية، مواطنه نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد مباراة وداع منافسات كأس العالم قطر 2022.

بيليه يهنئ نيمار:

هنأ بيليه مواطنه نيمار على معادلة رقمه القياسي مع السيليساو، من حيث عدد الأهداف الدولية، وحثه على "مواصلة إلهامنا" وسط شكوك بشأن مستقبله الدولي.

وسجل نيمار هدفه الدولي رقم 77 مع المنتخب البرازيلي في الشوط الإضافي الأول من مباراة دور الثمانية أمام المنتخب الكرواتي التي أقيمت أمس الجمعة.

ولكن، برونو بيتكوفيتش عادل النتيجة في الدقيقة 117، وتمكن المنتخب الكرواتي من الفوز على المنتخب البرازيلي (4-2) بركلات الترجيح ليتأهل للدور قبل النهتئي، حيث يواجه المنتخب الأرجنتيني، الثلاثاء المقبل.

بيليه ونيمار

وأشار نيمار، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عقب المباراة إلى أنه ربما يكون خاض مباراته الأخيرة للمنتخب البرازيلي، على الرغم من أنه سوف يمتنع عن اتخاذ القرار بشكل رسمي.

وفيما كان مناسبة حلوة ومرة بالنسبة لنيمار (30 عامًا)، توجه بيليه، الذي يوجد في المستشفى للعلاج من عدو الجهاز التنفسي، لوسائل التواصل الاجتماعي للإشادة بمواطنه.

وكتب بيليه على "إنستجرام": "رأيتك وأنت تكبر، قمت بتشجيعك كل يوم، وفي النهاية يمكنني أن أهنئك لمعادلة رقم أهدافي مع المنتخب البرازيلي الوطني.. كلنا نعرف أن هذا أكبر من مجرد رقم، مهمتنا العظيمة كرياضيين هي أن نكون مصدرًا للإلهام".

وأضاف: "أن نلهم زملاءنا المحترفين، الأجيال المقبلة، وفوق كل هذا لنلهم كل من يحب رياضتنا.. لسوء الحظ، اليوم ليس أسعد أيامنا، ولكنك ستكون دائمًا مصدر الإلهام الذي يتطلع إليه الكثيرون".

وأردف: "تعلمت أنه كلما يمر الوقت، يزداد إرثنا.. حققت رقمي تقريبا قبل 50 عامًا، ولم يقترب أي شخص منه حتى الآن.. وصلت إليه يا فتى، هذا يعزز عظمة إنجازك.. ولكن، كما تعلم، وأنا أيضًا، لا يوجد أي رقم أعظم من فرحة تمثيل بلدك".

وتابع: "أبلغ 82 عامًا، وبعد كل هذا العمر، أتمنى أن أكون قد ألهمتك بطريقة ما للوصول لما وصلت إليه.. الأكثر من ذلك، أتمنى أن ينتشر إنجازك لملايين الأشخاص الذين يتبعونك لتحدي ما يبدو مستحيلاً".

واختتم: "إرثك لم ينته بعد، استمر في إلهامنا، سأواصل ضرب الهواء بفرحة مع كل هدف تسجله، مثلما فعلت في كل مباراة شاهدتها لك.