رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عملية للشرطة الألمانية بعد الاشتباه باحتجاز رهائن

نشر
عملية للشرطة الألمانية
عملية للشرطة الألمانية بعد الاشتباه باحتجاز رهائن

تشن الشرطة الألمانية صباح السبت، عملية في وسط مدينة دريسدن بعد "الاشتباه باحتجاز رهائن"، كما أعلنت الشرطة المحلية في بيان.

وبحسب وسائل إعلام من بينها صحيفة بيلد الأوسع انتشارا، أن رجلاً مسلحًا بمسدس لجأ إلى متجر في مركز تجاري بعد أن فتح النار في مبنى محطة إذاعية في المدينة الواقعة في ساكسونيا.

وأكدت بيلد، أن مطلق النار البالغ من العمر 40 عاما قتل امرأة قبل أن يلجأ إلى المركز التجاري، من دون تحديد مكان مقتل السيدة.

ومن جانب الشرطة قال بيان لها، إن "شرطة دريسدن تنفذ عملية في وسط المدينة والوضع يتعلق باشتباه في احتجاز رهائن"، موضحة أن المركز التجاري وسوق عيد الميلاد القريبين "مغلقان".

وعادت صحيفة بيلد وأوضحت أن المسلح ألماني الجنسية، والمرأة القتيلة تبلغ من العمر 70 عاما.

وأضاف أنه هرع إلى محطة إذاعية، وأشهر مسدسًا في مواجهة من حوله، قبل أن يهرب إلى مركز تجاري، وينتهي به الأمر في قبو المركز محتجزا عدد من الرهائن تحت سلطته.

ووفق المصدر ذاته، أطلق المسلح على بوابة راديو دريسدن لكن لم يصب أحد بسوء، ولم ينجح في اقتحامه، قبل أن يتوجه إلى وسط المدينة، حيث المركز التجاري.

وأصدرت الشرطة تخذيرا للسياح والمواطنين من الاقتراب من وسط المدينة.

 

أخبار أخرى….

قتيل و10 مفقودين في انفجار بمبنى سكني في جزيرة جيرسي البريطانية

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم السبت، عن سقوط قتيل وأكثر من 10 مفقودين في انفجار بمبنى سكني في جزيرة جيرسي البريطانية، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.

وفي سياق منفصل، استدعت وزارة الخارجية البريطانية الممثل الدبلوماسي لإيران في لندن وأبلغت احتجاجها للسلطات الإيرانية.

اللحظات الأخيرة للمحتج الإيراني محسن شكاري قبل إعدامه

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، مساء اليوم الجمعة، فإن الخارجية البريطانية استدعت القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لندن "مهدي حسيني متين" بسبب غياب السفير الإيراني، على خلفية إعدام "محسن شكاري" بتهمة الفساد في الأرض والمحاربة وإصابة عنصر من قوات الباسيج بجروح خلال احتجاجات شعبية في طهران.

غضب دولي لإعدام محسن شكاري

وقال وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، في بيان إن "لندن أعربت عن آرائها بشأن هذه القضية للسلطات الإيرانية"، مضيفاً "على إيران أن توقف عمليات الإعدام فورًا وأن تضع حداً للعنف ضد شعبها".

وقد سبق استدعاء السفير الإيراني في لندن، تم استدعاء السفير الإيراني في برلين إلى وزارة الخارجية الألمانية على خلفية عملية الإعدام.