رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعطل حركة القطارات جنوب فلسطين بسبب عملية سرقة

نشر
الأمصار

تعطلت حركة القطارات جنوب فلسطين، اليوم السبت، بسبب عملية سرقة معدات خاصة بالمحطة.

وبحسب مصادر صحفية، إنه قُطعت وسرقت خلال الليلة الماضية مئات الأمتار من كابلات الاتصالات الخاصة بنظام إشارات قطارات " في منطقة لهافيم".

وذكرت: "تسبب ذلك في أضرار جسيمة وتعطيل أنظمة الإشارات في المنطقة الجنوبية"، لاقتة إلى أنه من المستبعد أن تستأنف حركة القطارات بين بئر السبع والشمال الليلة بسبب حجم الأضرار وأعمال الصيانة اللازمة".

أخبار أخرى..

وزير شؤون القدس: إسرائيل لا تريد فلسطين إسلامية أو مسيحية

قال فادي الهدمي، وزير شؤون القدس، إن السياسة الاحتلالية لا تريد للوجود الفلسطيني الإسلامي والمسيحي أن يكون.


وأضاف “الهدمي” خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الجمعة، أن القدس أمام حالة مريرة من السياسة الاحتلالية الإحلالية.

 

وتابع وزير شئون القدس: «الاحتلال لا يريد لهذا الوجود الفلسطيني أن يكون، وهم يريدون القدس عبارة عن جيتو صغير هامشي ضمن ما يسمونه بحدود بلدية القدس الكبرى، فالعقل الإسرائيلي يعمل على بعدين هما الديموجرافيا والجغرافيا، بمعنى أنه يريد أن يقلق الوجود الفلسطيني عبر السياسات الطاردة، وبعد الجغرافيا يريد القدس أن تكون غير متواصلة ومترابطة مع محيطها الفلسطيني».

 

وأكمل “الهدمي”: «ويكون ذلك عن طريق هدم منازل ومحاربة شباب القدس على درجات باب العامود، ومحاربة تجار القدس وعمل غلاف استيطاني نحو الشمال في مطار القدس، وبناء مستوطنات في كثير من المناطق بكل الاتجاهات، عن طريق آلاف الوحدات الاستيطانية، وفي المقابل الهدم الذاتي بإجبار المقدسي أن يهدم منزله بيده أمام أطفاله، ما يضعهم تحت ضغط اجتماعي كبير».

وفي سياق أخر، وقعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، في مناطق مُتفرقة بمُحافظة "نابلس" الواقعة في شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن طفلا أصيب بالرصاص وعددا آخر بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة في "بيت دجن" لمناهضة الاستيطان شرق نابلس.

 


وفي منطقة "حوارة" جنوب "نابلس"، قطع مُستوطنون، الشارع الرئيسي وألقوا الحجارة على السيارات المارة.

وأصيب 6 فلسطينيين آخرين بالرصاص الحي والمطاطي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية "أوصرين" جنوب نابلس.